دور إسرائيلي إطال معانة الطفل المغربي “ريان”

اخترنا لك

كشفت تقارير إعلامية مغربية، الأحد، عن دور إسرائيلي كان وراء استمرار معانة الطفل “ريان” الذي سقط في حفرة   وحبست قصته أنفاس الملايين حول العالم مع تحويل الرأي العام العربي صوبها.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بأن تحويل وسائل الإعلام صوب قضية الطفل، ذي الخمس سنوات، كانت مقصودة وكذا عملية تأخير عملية إنقاذه، مشيرة إلى أن  وفد إسرائيلي أمني رفيع كان يزور المغرب حينها وأنهى زيارته للرباط قبل ساعات على إعلان إخراج ريان من الحفرة.

وكان الوفد يناقش، وفق المصادر تنفيذ الخطة الأمنية الاستراتيجية بين الرباط وتل ابيب والتي وقعت العام الماضي.

ويشير توقيت الزيارة  واشغال الراي العام بقصة الطفل ريان إلى محاولة المغرب التي تتهم بتدبير عمليات تجسس بواسطة برنامج التجسس الإسرائيلي “بيجاسوس” على شخصيات كبيرة بينها الرئيس الفرنسي الحالي، لفت الأنظار بعيدا عن التقارب مع إسرائيل التي أعلنت الاتحاد الافريقي رسميا  تعليق مشاركتها كمراقب.

وكانت المغرب أعلنت في وقت متأخر من مساء السبت، وفاة الطفل ريان بعد 5 أيام على محاولات  لإخراجه من حفرة عميقة في منطقة ريفية بالمغرب وسط انتقادات لتأخير عمليات الإنقاذ التي استغرقت وقت اكثر من المفترض.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة