الرئيس البيلاروسي يؤكد أن بلاده سترد مع موسكو على أي هجوم أوكراني على دونباس

اخترنا لك

أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الأحد، أنّ الجيشين البيلاروسي والروسي سيقومان برد مشترك إذا بدأت أوكرانيا حرباً ضد دونباس.

متابعات-الخبر اليمني:

وأوضح لوكاشينكو، في مقابلة حصرية لقناة “سولوفيوف لايف” على يوتيوب، أنّ ردّ بلاده في حال شنّت السلطات الأوكرانية حرباً ضد دونباس سيكون “تماماً مثل الروسي”.

ورداً على سؤال لتوضيح ما إذا كان هذا سيكون رداً مشتركاً بين بيلاروسيا وروسيا، قال الرئيس البيلاروسي: “بالتأكيد”.

كما أكّد لوكاشينكو معلقاً على حادث الطائرة الأوكرانية التي حلقت فوق الأراضي البيلاروسية أنّ مينسك “مستعدة للرد بقسوة أكبر على الاستفزازات من أوكرانيا في المستقبل”.

وأشار الرئيس البيلاروسي إلى أنّ حادثة الطائرة المسيّرة ليست الحالة الأولى لانتهاك أوكرانيا للحدود.

وكانت وزارة الخارجية البيلاروسية قد احتجت لدى سفير أوكرانيا، يوم الخميس الماضي، على إطلاق طائرة مسيّرة من الجانب الأوكراني إلى الأراضي البيلاروسية للاستطلاع.

وبحسب الوزارة، عبرت الطائرة الأوكرانية المسيرة الحدود بشكل غير قانوني، في 24 كانون الثاني/يناير، وبعد ذلك أجبرها متخصصون من القوات المسلحة على الهبوط.

ووفقاً لوزارة الخارجية، أظهر تحليل بيانات المعدات الموجودة على متن الطائرة أنّ الطائرة قد تم إطلاقها من أراضي أوكرانيا من أجل “القيام بأنشطة استطلاع غير قانونية فوق أرض التدريب العسكري”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة