انقطاع جديد للإنترنت في اليمن

اخترنا لك

خرج الإنترنت في المحافظات الشرقية لليمن، الثلاثاء، عن الخدمة بفعل قطع  سبق وأن اتهمت بريطانيا بتدبيره في إطار نصب مزيد من أجهزة التجسس.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في الاتصالات بمحافظة حضرموت إن خدمة الانترنت انقطعت نهائيا عن محافظات حضرموت والمهرة ومأرب وشبوة والجوف، مرجعة السبب إلى  قطع للكابل البحري في منطقة حصوين بالمهرة والخاضعة لقوات بريطانية  – أمريكية – سعودية – إماراتية.

والقطع الجديد يعد حلقة في سلسلة انقطاعات تصاعدت وتيرتها منذ نشر بريطانيا وأمريكا في المحافظة المطلة على بحر العرب لدعم قوات التحالف هناك تحت مسمى مواجهة “هجمات الحوثيين” مع أن المحافظة لم تشه اية معارك ولا تزال بعيدة عن ساحة الحرب شمالا.

وكانت قيادات بارزة في صنعاء اتهمت بريطانيا في وقت سابق بالوقوف وراء انقطاع خدمة الإنترانت، مشيرة إلى أنها تأتي ضمن محاولات لنصب أجهزة تجسس على المواطنين في اليمن.

ويعد قطع الانترنت من المهرة الثاني في أقل من شهر حيث عانت اليمن خلال الأسابيع الماضية من خروج كلي للخدمة  بعد قصف طيران التحالف البوابة الدولية للانترنت في مدينة الحديدة على الساحل الغربي لليمن.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة