السفارة الأمريكية في الإمارات: تقارير عن هجوم بطائرات مسيرة على أبو ظبي

اخترنا لك

أصدرت السفارة الأمريكية في أبو ظبي تحذيرا عاجلا لرعايا الولايات المتحدة المقيميين في أبو ظبي طالبتهم فيه بأخذ الاحتياطات الأمنية اللازمة والبحث عن ملاجئ حال سماع أي انفجار.

خاص-الخبر اليمني:

وقال تحذير السفارة إن هناك تقارير عن احتمال وقوع هجوم صاروخي أو طائرة بدون طيار فوق أبو ظبي ،عاصمة الإمارات العربية المتحدة اليوم 9 فبراير 2022. وتنصح السفارة المواطنين الأمريكيين باتباع إجراءات السلامة المذكورة أدناه على الفور والبقاء في حالة تأهب في حالة وقوع هجمات مستقبلية إضافية.

وقال التحذير مخاطبا رعايا الولايات المتحدة:إذا سمعت انفجارًا قويًا ، فابحث على الفور عن ملجأ.إذا كنت في منزل أو مبنى ، فانتقل إلى أدنى مستوى من الهيكل مع أقل عدد من الجدران الخارجية والنوافذ والفتحات ؛ أغلق أي أبواب واجلس بالقرب من جدار داخلي بعيدًا عن أي نوافذ أو فتحات.إذا كنت في الخارج ، فابحث على الفور عن غطاء في هيكل صلب ؛ إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، استلقِ وقم بتغطية رأسك بيديك.اعلم أنه حتى لو تم اعتراض الصاروخ أو الطائرة بدون طيار ، فإن سقوط الحطام يمثل خطرًا كبيرًا.بعد الهجوم ، ابتعد عن أي حطام ، وراقب منافذ الأخبار الرئيسية للحصول على إرشادات رسمية.

وأبلغ سكان في أبو ظبي عن انفجارين ضخمين في المدينة، وفي حين زعمت أبو ظبي أن الانفجار ناتج عن اسطوانة غاز، كشفت تقارير سابقة تعميما إماراتيا صدر عام ٢٠١٩م بمنع اقتناء اسطوانات الغاز أو ابقاءها في المنازل والمنشآت، وهو ما يجعل الرواية الرسمية مشكوك فيها.

ولم تتبن أي جهة الهجوم على الإمارات حتى الان.

وخلال الأسابيع الماضية نفذت قوات صنعاء ٣ عمليات واسعة استهدفت بها مواقع حيوية وحساسة في أبو ظبي ودبي،كما أعلنت أن الإمارات غير آمنة وحذرت الشركات والمواطنين من الاقتراب من المناطق الحيوية.

كذلك استهدفت ألوية تطلق على نفسها اسم الوعد الحق الأسبوع الماضي الإمارات بأربع طائرات مسيرة.

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة