تعزيز دفاعات صنعاء بمنظومة جديدة

اخترنا لك

أكدت صنعاء ، الخميس،  دخول منظومة دفاع جوي جديدة إلى الخدمة  .. يتزامن ذلك مع كشفها تفاصيل طائرة مسيرة تم اسقاطها في حرض على الحدود اليمنية – السعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وقال متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع إن  صاروخ ارض  – جو   ، لم يتم الكشف  عنه بعد، تمكن من اسقاط  طائرة تجسس صينية الصنع من نوع سي اتش فور  تابعة لسلاح الجو السعودي  ، مشيرا إلى أن استهداف  الطائرة تم خلال قيامها بأعمال عدائية في سماء مدينة حرض بمحافظة حجة.

وتعد الطائرة الصينية المدمجة  والقادرة على تنفيذ عمليات  عسكرية  بموازاة الاستطلاع إضافة إلى تمتعها بنظام رصد متطور ، من ابرز الطائرات التي تم اسقاط العديد منها خلال السنوات الأخيرة وتحديدا هذا العام حيث تم اسقاط طائرات مماثلة في شبوة  من قبل.

كما ان الكشف بان الصاروخ الذي نفذ العملية  يشير إلى تنامي قدرات صنعاء الجوية  ومؤشر على اقترابها من تحييد طيران التحالف   خلال الفترة المقبلة بعد نجاحها باختراق اجوائه في تطور   قد يخلط   حسابات التحالف الذي يحاول الضغط  بورقة الغارات الجوية.

 

 

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة