متحدث قوات المنطقة الخامسة التابعة للشرعية يقرّ بهزيمتها في حرض

اخترنا لك

أقرت قوات الشرعية في مديرية حرض بانتكاسة جديدة تعرضت لها وتسببت بفقدانها مناطق واسعة بالتزامن مع شن الحوثيين هجوماً معاكساً على عددٍ من المناطق التي تسيطر عليها تلك القوات المسنودة بالقوات السودانية وقوات التحالف.

الخبر اليمني – متابعات

وجاء هذا الاقرار على لسان متحدث قوات المنطقة الخامسة التابعة للشرعية “معروف راشد” وهو ما فجر غضباً واسعاً في صفوف ناشطي الشرعية على مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدين أن مبرر الشرعية بوجود ضغوط دولية حتمت عليهم تراجع قواتهم لم يعد يجدي أو ينطلي على أحد وأن ما حدث هزيمة واضحة.

في سياق متصل كان قد لقي لقي تسعة جنود من قوات هادي مصرعهم فيما أصيب ثلاثة آخرون في مديرية حرض الحدودية بمحافظة حجة شمال اليمن جراء انفجار عنيف ضرب مركبتهم العسكرية التي كانت تقل 12 جندياً.

ووفقاً لوكالة”شينخوا” فقد لقي الجنود مصرعهم بـ “عبوة ناسفة” ضربت مركبة عسكرية كان على متنها 12 عسكريا في منطقة “المحصام” بمديرية حرض”.

وأكدت الوكالة أن الانفجار أودى بحياة “تسعة عسكريين وأصاب ثلاثة آخرين”.

كما وكانت قد شنت قوات الحوثيين، الثلاثاء الماضي، هجوماً عكسياً على مواقع تابعة للشرعية والقوات السودانية في مديرية حرض الحدودية مع الممكلة العربية السعودية إثر محاولة القوات المدعومة من التحالف فرض “حصار” على مديرية حرض بحجة.

ووفقاً لمصادر في المحافظة فقد تمكنت قوات الحوثيين من استعادة المناطق التي كانت قد سيطرت عليها القوات التابعة للتحالف إثر محاولتها الفاشلة تطويق “حرض” عبر هجوم واسع.

وأكدت المصادر سقوط خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في صفوف القوات السودانية وقوات الشرعية خلال المعارك وإفشال مساعي التطويق والحصار.

أحدث العناوين

محكمة العدل الدولية تأمر الاحتلال بفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية وإيقاف العدوان على رفح

  أمرت محكمة العدل الدولية أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة الاحتلال الصهيوني، الجمعة، بفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية،...

مقالات ذات صلة