سقوط آخر معاقل “الشرعية” شرقي اليمن

اخترنا لك

يستعد المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، لإعلان تحرير آخر معاقل “الشرعية”، شرقي اليمن، في خطوة، قد تدفع نحو منعطف جديد في البلد الذي يتعرض لحرب وحصار منذ 7 سنوات بذريعة إعادة “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

ونجح المجلس باقتحام مدينة سيئون، المركز الإداري للهضبة النفطية بصحراء ووادي حضرموت، وآخر وأبرز معاقل هادي.

وتدفق الآلاف من أنصار الانتقالي خلال الساعات الماضية  قادمين من مديريات حضرموت المختلفة، حيث يستعدون لتظاهرة وصفها الانتقالي بـ”المليونية” للمطالبة بخروج المنطقة العسكرية الأولى، المحسوبة على علي محسن والمتمركزة في المنطقة.

وتعد التظاهرة المرتقبة الأولى  منذ تأسيس المجلس الانتقالي في عدن بالعام 2016.

وكانت قوات هادي في حضرموت  قد حاولت منع  التظاهرة تارة باعتقال قيادات الانتقالي في المديريات وأخرى باحتجاز  المركبات التي تنقل الحشود، لكن تلويح الفصائل الموالية للإمارات وتحديدا الهبة الحضرمية  بالقوة لمواجهة قمع الاحتجاجات وتدخل أطراف إقليمية  في التحالف دفع محسن للتوجيه بالسماح لإقامة الفعالية.

وانطلاق الفعالية في هذه المنطقة قد يؤسس لمرحلة جديدة في اهم مناطق النفط ، ويدفع نحو سيناريو جديد في اليمن  قد يقود إلى حل الدولتين “شمال وجنوب” باعتبار اقتحام سيئون يعد استكمال لمشروع تمكين الانتقالي  في الجنوب واستعادة ما يصفها بـ”الدولة”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة