صنعاء تكشف مفاوضات تجري حول تبادل آلاف الأسرى من الطرفين

اخترنا لك

كشف رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة لصنعاء عبد القادر المرتضى، السبت، عن مفاوضات حالية تجري مع طرف حكومة هادي والتحالف بإشراف الأمم المتحدة تتضمن إبرام صفقة تبادل آلاف الأسرى من الطرفين.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح المرتضى أن “هناك مفاوضات في الوقت الحالي مع الطرف الآخر عبر الأمم المتحدة بهدف الوصول إلى صفقة أكبر من الصفقات السابقة”، مشيرا إلى أن آخر لقاء مع الأمم المتحدة بهذا الشأن كان قبل ثلاثة أسابيع.

وطالب رئيس لجنة الأسرى في صنعاء، الأمم المتحدة بإحضار الطرف الإماراتي إلى المفاوضات كمطلب أساسي في أي جولة مقبلة، في إشارة إلى أن الإمارات هي من تعرقل صفقات التبادل، مؤكدا أن أبو ظبي “مسؤولة عن إخفاء آلاف الأسرى في جبهات المحافظات الجنوبية والساحل”.

وقال عبد القادر المرتضى إن “هناك عشرات الصفقات التي تم التوافق عليها محليا لا تزال معلقة من قبل النظام السعودي وهي جريمة بحق أسرى الطرفين”.

ونجحت مفاوضات بين صنعاء وحكومة هادي، في اكتوبر 2020، من اطلاق أكثر من 1000 أسير من الطرفين، بإشراف الأمم المتحدة، وتعتبر أكبر عملية تبادل للأسرى حتى اليوم.

أحدث العناوين

رصد شامل لإحصاءات العدوان الإسرائيلي على غزّة منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم

نشر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الثلاثاء تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية والعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع...

مقالات ذات صلة