برلماني أوكراني يتوقع توقف حركة الملاحة الجوية في أوكرانيا غدا

اخترنا لك

توقع النائب في البرلمان الأوكراني، أليكسي غونشارينكو أنّ يتم تعليق حركة الملاحة الجوية في أوكرانيا بعد ظهر يوم غد الاثنين، بسبب قرار إحدى شركات التأمين إنهاء تأمين الطائرات المدنية الموجودة في المجال الجوي لأوكرانيا.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلن غونشارينكو عن حظر دخول طائرات الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرنس” إلى بلاده، اعتباراً من اليوم الأحد، كما أنّ أصحاب الطائرات، التي يتم تأجيرها، يمنعون بالفعل طائراتهم من التحليق في المجال الجوي لأوكرانيا.

ووفق غونتشارينكو، فإنّ الحظر قد يستغرق من أسبوع إلى أسبوعين. لكن لم يصدر حتى الآن أي تصريح رسمي من سلطات الطيران المدنية الأوكرانية.

وكانت الخطوط الجوية الملكية الهولندية (KLM) قد أعلنت، يوم أمس السبت، تعليق جميع رحلاتها إلى أوكرانيا، بعد أن أصدرت وزارة الخارجية الهولندية تحذيراً من السفر.

وقال المتحدث باسم الشركة إنّ جميع الرحلات الجوية إلى أوكرانيا، بما فيها التي كانت مقررة الليلة، تم إيقافها من قبل شركة الطيران.

وأضاف أنّ الخطوط الجوية الملكية التي تسير عادة رحلتين يومياً إلى العاصمة الأوكرانية كييف “لن تحلّق في المجال الجوي الأوكراني”.

جاء هذا في حين أكد وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في وقت سابق اليوم، أنّ التهديد الروسي بغزو أوكرانيا “مرتفع ووشيك”. لكنّ روسيا تنفي هذه الادعاءات وتقول إنّها لا تخطط لشنّ هجوم ضد أوكرانيا.

وأمس السبت، أجرى الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأميركي جو بايدن، اتصالاً هاتفياً على خلفية التوتر على الحدود الأوكرانية الروسية.

 

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة