صنعاء تحذر من انقطاع وشيك لخدمة الانترنت والاتصالات

اخترنا لك

دق قطاع وشركات الاتصالات والبريد في صنعاء، الأحد، ناقوس الخطر، بانقطاع وشيك لخدمات الاتصالات والانترنت عن ملايين المدنيين، في حال استمر التحالف السعودي الإماراتي احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة، ما سيؤثر على القطاعات الأساسية الخدمية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأدان قطاع الاتصالات في صنعاء، في وقفة احتجاجية، استمرار التحالف احتجاز سفن الوقود، واستهدافه المتكرر على منشآت وأبراج الاتصالات المدنية، مؤكدا أن “الحصار يعد جريمة حرب بحق جميع أبناء الشعب اليمني وخرقاً سافراً لكل القوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان”.

وحمل التحالف كامل المسؤولية عن كل ما تعرضت له البنية التحتية من قصف وتدمير لشبكات وأبراج وسنترالات ومحطات والبريد ومكاتبها الخدمي، بالإضافة إلى تحميله “المسؤولية القانونية الكاملة جراء قرصنة سفن المشتقات النفطية ومنع وصول إمداداتها اللازمة لتشغيل واستمرار خدمات الاتصالات”.

وطالب قطاع الاتصالات في صنعاء، الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالتدخل الفوري من أجل رفع الحظر عن تجهيزات وأنظمة الاتصالات ذات الاستخدام المدني.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة