تهديد بمحاكمات شعبة لوزراء “الشرعية” في عدن

اخترنا لك

لوح  محافظ الانتقالي في عدن، الاثنين، بمحاكمات شعبية  لمسؤولي “الشرعية” في خطوة تصعيدية  قد تشير إلى توجه الانتقالي لحل الدستور وفرض الاحكام العرفية في اهم معاقله جنوب اليمن..

خاص – الخبر اليمني:

وقال احمد لملس الذي وصل قبل يوما إلى المدينة قادما من الإمارات بعد نحو 3 اشهر من الاعتكاف في القاهرة،  خلال اجتماع برئاسة الانتقالي في المدينة، إنه قد يتجه لمحاكمات شعبية ضد وزراء  ومسؤولي الكهرباء.

وتأتي تهديدات لملس عشية تصاعد وتيرة  قطع التيار الكهربائي مع تجاوزه معدل الـ5 ساعات يوميا وسط تحذيرات من انهيار  كلي لمنظومة الكهرباء في المدينة الساحلية التي تستعد لدخول فصل الصيف ، مع استمرار ازمة الـ10 مليار ريال ، عائدات الكهرباء، بين البرنامج السعودي وحكومة معين والتي دفعت السعودية لوقف منحة الوقود التي تبيعها لهادي لتغطية العجز في وقود الكهرباء بمحافظات “الشرعية”.

واتهم لملس حكومة معين بعدم الإيفاء بالتزاماتها ..

ومع أن عدن تعاني حاليا من أزمات مركبة ابرزها المشتقات النفطية التي قررت سلطة الانتقالي  رفع تعرفتها في جرعة جديدة وصلت إلى 18 الف ريال للدبة سعة عشرين لتر ، الإ أن قصر تهديدات لملس لحكومة معين  بسبب الكهرباء وتجاهل ازمة المشتقات النفطية التي يدير الانتقالي مؤسساتها يشير إلى أنها ضمن حملة تصعيدية  ضد “الشرعية” يقودها الانتقالي لتحقيق مكاسب جديدة في ظل نجاحه باقتحام معاقلها في حضرموت واخر  فرصها للمناورة في وجهه.

 

أحدث العناوين

شاهد لحظة تحديد إحداثيات أحد منازل صالح لقصفها من قبل التحالف

نشر الصحفي السابق في مكتب هادي أنيس منصور في الرياض صورة خطيرة تظهر لحظة تحديد إحداثيات لقصفها من قبل...

مقالات ذات صلة