الريال يقترب من 1200 .. المركزي يلقي بأخر أوراقه لوقف الانهيار وانذر مرعب من الغذاء العالمي

اخترنا لك

توقع برنامج الغذاء العالمي، الاثنين،  بسيناريو  مرعب ينتظره اليمنيين  مع عودة انهيار العملة المحلية  وتحديدا في مناطق “الشرعية” .. يأتي ذلك في وقت يحاول البنك المركزي في عدن احتواء التدهور المتصاعد  بسياسة تبدو الافشل حتى اللحظة.

خاص – الخبر اليمني:

واشار البرنامج في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى ان استمرار  انهيار العملة يدفع بالمزيد نحو “الفقر المدقع” مشيرا إلى أن قرابة 11 مليون  سيضطرون خلال الايام المقبلة للاعتماد على المساعدات الغذائية.

وتأتي تصريحات البرنامج الذي اعلن في وقت سابق وقف حصص الملايين حول اليمن، عشية تسجيل العملة المحلية انهيار جديد في مناطق “الشرعية” مع تجاوز أسعار صرف الدولار حاجز الـ1150 ريال لأول مرة منذ تغيير إدارة البنك المركزي  قبل نحو شهرين ..

وجاء الارتفاع الجديد قبيل طرح  البنك المركزي في عدن  مزاد جديد بنحو 20 مليون دولار  للبيع في اكبر عملية منذ بدئه المضاربة بالعملة  في محاولة لاحتواء الطلب المتسارع عليها في السوق المحلية.

وتشير محاولات البنك  إلى فشله رغم انها تأتي ضمن خيارات أخرى ابرزها اغلاق شركات صرافة بالجملة وسط استمرار الاتهامات لقيادات في “الشرعية” بالمتاجرة  بالعملة مع  فشل البنك بإعادة صرف المرتبات عبر البنك المركزي وتحويلها إلى شركات الصرافة إضافة إلى رفض سلطات محلية في محافظات نفطية توريد العائدات إلى عدن.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة