الإصلاح والمؤتمر يتقاسمان الجش والأمن مجددا في شبوة وعناصر الانتقالي تعاود التقطع خارج عتق

اخترنا لك

شهدت محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، الاثنين، تطورات جديدة    تكشف إعادة التحالف ترميم العلاقة بين  المؤتمر والإصلاح على حساب الانتقالي.

خاص – الخبر اليمني:

وبدأ  “الحرس الجمهوري” ، الذي كان يقوده نجل الرئيس الأسبق، احمد علي صالح، إعادة تأهيل معسكراته في  المحافظة النفطية، حيث أفادت مصادر قبلية بوصول ضباط كبار مقربين من احمد علي لإعادة تقيم وضع معسكر العلم في عتق تمهيدا لإعادة تجميع “الحرس الجمهوري” ..

ومن شان إعادة تجميع “الحرس”  توسيع فصائل عائلة صالح التي سبق وأن أنشأت “حراس الجمهورية”  وفصائل أخرى في الساحل الغربي بقيادة طارق صالح. كما يشير إلى مساعي الامارات التي تدفع نحو  رفع العقوبات عن احمد علي لإعادة تأهيله عسكريا.

هذه التطورات تأتي  عشية تسليم قيادي بارز في حزب الإصلاح قيادة فصائل ما تعرف بـ”قوات دفاع شبوة” التي تظم في مجملها عناصر من النخبة الشبوانية  المحسوبة على الانتقالي .. وأكدت المصادر  تعيين علي مبارك المصعبي ، قائدا لهذه الفصائل التي تم إعادة تشكيلها مؤخرا.

والمصعبي قيادي بارز محسوب على علي محسن وكان يقود الكتيبة الرابعة  في اللواء 19 محور بيحان.

ومع أن تسليم ” دفاع شبوة” للإصلاح يحمل في طياتها مخطط لإثراء الصراع بين خصوم المؤتمر الذي يعيد تثبيت سلطته في المحافظة النفطية إلا أن   توقيتها يحمل أيضا مؤشرات محاصصة حزبية على حساب المجلس الانتقالي الذي بدأ عناصره   بنصب قطاعات على مداخل عتق واحتجاز اليات  النقل الثقيل  للمطالبة بإعادتهم إلى الخدمة بعد ما تم اسقاطهم من كشوفات الرواتب رسميا.

 

 

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة