صنعاء| الحكم بإعدام “إرهابي” – الاسم

اخترنا لك

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء، الثلاثاء، بإعدام أحد عناصر تنظيم القاعدة (عبد الرؤوف محمد السلمي) رميا بالرصاص، على خلفية جريمة اغتيال ضابط الجوازات عبدالفتاح الدعيس في مدينة إب.

متابعات- الخبر اليمني:

وجاء في منطوق الحكم، إلزام المحكوم عليه “بتسلم ستة ملايين ريال لورثة المجني عليه مقابل تعويض لهم وجبرا للضرر وكذا مليون ريال نفقات تقاضي وأغرام ومخاسير، إضافة إلى قيمة سيارة المجني عليه زمانا ومكانا حين التنفيذ وإعادة بقية المسروقات التابعة لحي المجني عليه”.

وشمل الحكم، التصدي لعدد من الأشخاص الذي ذكرهم المحكوم والتحقيق معهم بواقعة الاشتراك في تشكيل عصابة ما يسمى تنظيم القاعدة الإجرامي وتنفيذ الاغتيالات وإعانة التحالف السعودي الإماراتي في حربه على اليمن.

ووجهت النيابة للمدان “تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة بتاريخ 23 فبراير 2015 م، بقصد مهاجمة رجال السلطة العامة والقوات المسلحة المكلفين بتنفيذ القوانين ونهب الممتلكات العامة والخاصة وتشكيل خلايا إرهابية مسلحة لمباشرة تلك الأفعال الإجرامية منها الخلية الموكل إليها جرائم التصفية الجسدية والاغتيالات وسرقة الممتلكات الخاصة التي شارك فيها المتهم السلمي مع آخرون مجهولون من عناصر التنظيم، والتي نتج عنها استدراج ضابط الجوازات الدعيس بسيارته نوع فيتارا إلى مكان خالي وهناك تم تصفيته”، وفق المصدر.

أحدث العناوين

صحيفة روسية: اليمنيون يحبطون الدكتاتورية العسكرية الأمريكية البريطانية في الجنوب العالمي

ترجمة الخبر اليمني: إن عالم متعدد الأقطاب يتشكل حتى في المجال العسكري، كما يمكن استنتاجه من قدرة أنصار الله على...

مقالات ذات صلة