بوتين: روسيا لاتريد الحرب لكن أوكرانيا لم تلتزم بتنفيذ تعهداتها

اخترنا لك

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أنّ بلاده لا تريد الحرب ولذلك طرحت أفكارها بشأن الأمن، لكنها لم تتلقَّ رداً بنّاءً عليها ولا يمكنها أن تغض النظر عن “تفسير واشنطن وحلف شمال الأطلسي مبادئ عدم قابلية الأمن للتجزئة”.

متابعات-الخبر اليمني:

جاءت هذه التصريحات خلال لقاء بوتين مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، الذي أكد فيه بوتين أن”ردع روسيا بالقوة تهديد مباشر للأمن القومي للبلاد”، لافتاً إلى أنّ أوكرانيا “تتهرب من تنفيذ تعهداتها”.

وأضاف أنه “ثمة تقارب في مواقف روسيا وألمانيا بشأن الاتفاق النووي مع إيران”، مشيراً إلى أنّ “الردود الغربية على مقترحاتنا لا تستجيب لمطالباتنا بشأن ضمانات أمن روسيا”.

كما اعتبر الرئيس الروسي أنّ المستشار الألماني شولتس “لديه توجه لتعامل براغماتي ثنائي مع روسيا”، موضحاً أنّ  “ردود الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي على مقترحات روسيا تضم نقاطاً يمكن لموسكو مناقشتها”.

وتابع: “نريد مواصلة العمل مع الغرب بشأن الأمن الأوروبي”، مؤكداً أنّ “روسيا لا تريد الحرب ولذلك طرحت أفكارها بشأن الأمن، لكننا لم نتلقَّ رداً بنّاءً عليها”.

ووصف بوتين ما يجري في منطقة دونباس بأنه “جريمة إبادة جماعية”، مضيفاً: “نأمل أن تؤثر فرنسا وألمانيا على كييف للامتثال إلى اتفاقيات مينسك”.

وأكد أنّ “تأجيل انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي لا يغير شيئاً بالنسبة إلينا”، مشدداً على أنّ بلاده تريد “حلّ القضية الآن”. ولفت الرئيس الروسي إلى أنه “أخبرونا لمدة 30 عاماً أنّ الناتو لن يتوسع والآن أصبح الحلف قريباً من ديارنا”.

أحدث العناوين

فيديو| الجيش المصري يعتدي بوحشية على شاب فلسطيني قرب الحدود مع رفح

وثق ناشطون فلسطينيون، اليوم الأربعاء، مشاهد صعبة لاعتداء حرس الحدود المصري على فتى فلسطيني حاول الهرب من قصف الاحتلال...

مقالات ذات صلة