تفكيك القوة الضاربة لهاشم الأحمر

اخترنا لك

شهدت مدينة مأرب، اخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف، الأربعاء، تفكيك اول  لواء عسكري  يتبع هاشم الأحمر، شقيق القيادي البارز في حزب الإصلاح ، حميد الأحمر،  ما يشير إلى أن الاستهداف  يأتي على خلفية السباق على زعامة حاشد.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت  مصادر عسكرية بان توجيهات لرئيس الأركان ، صغير بن عزيز، قضت  بحل اللواء  141 مشاه  .. واللواء شكله هاشم الأحمر في منفذ الوديعة عقب فراره من صنعاء وتم نقله إلى مأرب  تحت مسمى “تحرير صنعاء”  وهو من الالوية  التي تشكل خليط من مسلحي القبائل والجنود المحسوبين على بيت الأحمر في الجيش السابق..

ومع أن  اللواء واحد من عدة الوية  تتبع هاشم ولديه سجل حافل بالهزائم إلا أن قرار بن عزيز حله في هذا التوقيت يشير  إلى  ان الخطوة تحمل ابعاد انتقامية من الأحمر الذي ينافس بن عزيز على زعامة حاشد.

وحل اللواء ، وفق المصادر، جزء من خطة واسعة تستهدف الفصائل التابعة لهاشم الأحمر وأخرى محسوبة على الإصلاح  يقودها بن عزيز  بضوء سعودي- اماراتي  تحت مسمى إعادة هيكلة   ما يسمى بـ”الجيش الوطني” التابع للإصلاح وبما يسمح لبن عزيز   الذي بدأ منذ  فرضه في مأرب حرب لتحييد الإصلاح بالاستحواذ على ما تبقى للحزب  من مقاتلين في مدينة مأرب.

وقد اثار قرار حل اللواء ردود أفعال عدة على مواقع التواصل الاجتماعي جميعها حذرت من أن يكون مقدمة لتصفية “الجيش الوطني”  وتداعياتها مستقبلا.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة