روسيا تطرد نائب السفير الأمريكي لديها وواشنطن تعتبرها خطوة نحو التصعيد وغير مبررة

اخترنا لك

أعلنت السفارة الأميركية في موسكو، اليوم الخميس، أنّ روسيا طردت نائب السفير الأميركي، بارت جورمان لديها.

وكالات-الخبر اليمني:

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، إنّ طرد روسيا نائب السفير الأميركي لدى روسيا، بارت جورمان، خطوة على طريق التصعيد وغير مبررة.

وأوضح الناطق باسم الخارجية الأميركية، أنّ واشنطن ترى طرد نائب السفير الأميركي، خطوة على طريق تصعيد التوتر في العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى أن “واشنطن تبحث إجراءات الرد على القرار الروسي”.

وتابع المسؤول الأميركي قائلاً: “من المهم أن يكون لدى بلدينا أكثر من أي وقت مضى، الدبلوماسيين اللازمين لتسهيل الاتصالات بين حكوماتنا”.

ولفت  إلى أنّ نائب السفير الأميركي الذي طردته روسيا كان يحمل تأشيرة صالحة ويتواجد في روسيا منذ أقل من 3 سنوات.

وقال المتحدث باسم البعثة الدبلوماسية الأميركية لدى روسيا، جيسون ريبهولتس، إنّ الولايات المتحدة، أخطرت روسيا قبل وقت طويل، بعدم السماح للدبلوماسيين الروس بالبقاء في الولايات المتحدة لمدة تزيد عن 3 سنوات، وتعطي إشعاراً مسبقا قبل 6 أشهر بالمغادرة.

وأضاف “رداً على ذلك، تطلب روسيا من الدبلوماسيين الأميركيين مغادرة البلاد قبل فترة طويلة من انتهاء الإقامة لمدة 3 سنوات، وتمنحهم أسبوعين للمغادرة، واصفة ذلك بالإجراءات المماثلة. هذا ليس نفس الشيء”.

أحدث العناوين

فيديو| الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة تكساس وتعتدي على تظاهرة تضامنية مع فلسطين

اعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، أمي الأربعاء، في الحرم الجامعي بمدينة أوستن بعد أن خرج...

مقالات ذات صلة