قوة جديدة في شبوة تستعد للانتشار بمأرب بدلا عن قوات “هادي”

اخترنا لك

أنهى التحالف، السبت، الترتيبات الأولية لتشكيل قوة جديدة يتوقع أن تنتشر بدلا عن قوات هادي في المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابقة المتمركزة في مأرب والجوف.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية في شبوة بأن التحالف انتهى من تشكيل اللواء الأول  تحت مسمى “محور سبأ” الذي سبق لقائد الدعم والاسناد بالتحالف توجيه صغير بن عزيز رئيس الأركان بتشكيله في إطار إعادة هيكلة  قوات هادي المعروفة بـ”الجيش الوطني” والمحسوبة  على علي محسن والإصلاح.

وتم تشكيل اللواء الجديد الذي عين عبدالهادي عبداللطيف القبلي نمران قائد لها في معسكر العلم بمحافظة شبوة التي ابحت حاليا تحت سلطة  جناح صالح في المؤتمر.

والقبلي كان يقود اللواء الرابع عمالقة في الساحل الغربي ضمن قوات طارق صالح قبل أن ينسحب إلى شبوة ضمن فصائل العمالقة التي استدعاها التحالف إلى هناك.

وأوضحت المصادر بأن  خبراء اماراتيين ومصريين أشرفوا على إعادة تشكيل اللواء الذي يعد نواة للقوة الجديدة التي ستتولى عملية الانتشار في  مدينة مأرب والحدود السعودية باتجاه محافظة الجوف.

كما أفادت بأن الترتيبات لا تزال جارية لاستقطاب عناصر الوحدات التابعة لصالح  سابقا وابرزها الحرس الجمهوري  الذي يتم إعادة هيكلته تحت مسمى “محور سبأ”.

وتزامن الكشف عن اللواء الجديد الذي قد يثير غضب الإصلاح ومحسن مع تكليف الإمارات لعمار صالح وكيل الأمن القومي السابق بقيادة عملية واسعة لاستهداف قيادات الفصائل المحسوبة على الإصلاح ومحسن في محافظتي مأرب والجوف  تمهيدا للتهيئة لنشر الوحدات الجديدة المدينة بالولاء لأبوظبي.

أحدث العناوين

Saudi Border Guards Continues Kill Yemenis in Jizan

The Saudi border guards committed on Monday a new crime against Yemeni youth in Jizan border province, informed sources...

مقالات ذات صلة