ال جلال يدعون للنكف ويفندون مزاعم الإصلاح

اخترنا لك

دعت قبيلة آل جلال المنتمية إلى محافظة مأرب،  أبنا المحافظة إلى الاستنفار للرد على جرائم حزب الإصلاح، إثر هجوم نفذته قوات أمنية منضوية تحت قيادة الحزب على القبيلة مساء اليوم.

مأرب-الخبر اليمني:

وقال بيان منسوب إلى القبيلة إن قوات حزب الإصلاح هاجمت القبيلة، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة، بمبررات كاذبة.

وأشار البيان إلى استنكار ال جلال ما تقوم به “العصابات الإجرامية” والتي طالت هجمتها المساكن دون مراعاة لحرمة امراءة أو شيخ أو طفل.

وأكد البيان أن المبررات التي يروجها الحزب للهجوم ضد ال جلال، ما هي إلا واحدة من الأكاذيب التي يتم نشرها لانتهاك كرامة المأربيين.

وقال البيان: إن آل جلال لم ولن يكونوا عصابات تخريبية، وتعرف الجبهات تضحيات أبناءهم والدماء التي سكبوها، عندما كان أبناء قيادات هذه العصابات يتنزهون في شواطئ تركيا ومنتجعات أوروباء، بل لقد باع أبناء جلال ممتلكاتهم لشراء أسلحة من أجل القتال في الجبهات، واليوم يتم الاعتداء عليهم بأسلحة نوعية لم تشهد أي جبهة من قبل، وليس ذلك لشيء إلا لأنهم رفضوا تحويل منازلهم إلى ثكنات عسكرية، وطالبوا أن تذهب القوات العسكرية إلى الصفوف الأمامية بدلا من التخندق بين البيوت، وتحويل النساء والأطفال إلى دروع بشرية.

وأضاف البيان: إزاء هذا التعدي الخطير الذي لا يمس ال جلال فحسب بل يمس كرامة كل مأربي، نؤكد على حقنا في الدفاع عن أنفسنا وأهلنا وكرامتنا، ومالم يكن هناك إيقاف فوري للهجوم، فإننا نحمل السلطة المحلية والسلطات الأمنية مسؤولية ما سيترتب على ذلك من تصعيد، حيث ستكون جميع الخيارات أمامنا مفتوحة، ونهيب بأبناء مأرب الأحرار الاستنفار لتلبية داعي الكرامة حين يناديهم.

واندلعت مواجهات عنيفة بين ال جلال وقوات أمنية تابعة لحزب الإصلاح إثر رفض القبيلة إقامة تحصينات عسكرية ومتارس وسط مساكن المواطنين.

أحدث العناوين

Million-man Yemeni marches declare readiness for the fourth round of escalation against the Israeli entity

The millions of Yemeni masses announced on Friday their readiness to engage in the "fourth round of escalation that...

مقالات ذات صلة