الكرملين: روسيا لم تكن البادئ بأي هجوم يخص أوكرانيا، وأي استفزاز قد يؤدّي إلى تداعيات لا عودة عنها

اخترنا لك

صرح الناطق باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، اليوم الأحد، بأن روسيا لم تكن البادئة بأي هجوم فيما يخص الأزمة الأوكرانيا ولا تريد حتى أن تنطق بكلمة “حرب”، متهما الغرب بتأجيج الهستيريا حول الهجوم الروسيّ المزعوم على أوكرانيا، لكي يحرض كييف على الحلّ العسكريّ في دونباس.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف بيسكوف أن “خطّ التماس في دونباس متوترٌ جداً، وأيّ استفزاز هناك، قد يؤدّي إلى تداعيات لا عودة عنها”

مؤكدا أن موسكو تدعو الغرب إلى التفكير المنطقي، وليس لها هدف من القيام بمهاجمة أحد.

ولفت بيسكوف إلى النقاشات البناءة التي يجريها الرئيس بوتين في محادثاته مع القادة الغربيين بشأن أوكرانيا، قائلاً: “تتناقض طبيعة المفاوضات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والقادة الغربيين بشأن الوضع حول أوكرانيا بشكل حاد مع الهستيريا الإعلامية لهذه الدول”.

وكانت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، قد رفضت مؤخراً عبر حسابها الرسمي في تويتر،” المزاعم الأميركية بتحميلها مسؤولية هجمات إلكترونية ضد بنوك أوكرانية ومواقع حكومية عبر الإنترنت”، ووصفتها بأنها عارية من الصحة.

يذكر أنّ روسيا أكّدت مطلع الشهر الحالي “عدم وجود أي نيّة لموسكو في القيام بأيّ عمل عدواني أو هجوم ضد أوكرانيا”، وذلك عبر رسالة خطية بعثت بها إلى الولايات المتحدة، تضمّنت ردّ موسكو على مطالبها الأمنيّة وشروطها من أجل حلّ الأزمة في أوكرانيا.

وشدّدت روسيا في ردّها، على “عدم جواز المطالبة بسحب القوات من عدد من المناطق الروسية”، مشيرةً إلى أنّ “موسكو قد تضطر إلى اتخاذ إجراءات عسكرية – تقنية في ظلّ عدم استعداد واشنطن للاتفاق على ضمانات أمنية”.

وفي السياق، فإن أوكرانيا تصاعد حدة التوترات في المنطقة من خلال قصفها لدونتيسك ولوغانسك، حيث أعلنت الشرطة في جمهورية لوغانسك الشعبية، اليوم الأحد، عن مقتل اثنين من المدنيين نتيجة لهجوم شنته قوات الأمن الأوكرانية في منطقة بيونيرسك السكنية.

ووفقاً للمعلومات، عبرت تشكيلات مسلحة أوكرانية، صباح الأحد، بدعم من المدفعية، نهر سيفرسكي دونيتس، وحاولت مهاجمة مواقع الدفاعات الشعبية في منطقة بيونيرسك.

واحتدم الوضع في دونباس بعد تبادل السلطات الأوكرانية وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اتهامات بخرق اتفاقات مينسك وانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار، وأفاد موفد الميادين إلى دونيتسك، فجر اليوم الأحد، بتجدّد القصف الأوكراني على وسط مدينة دونيتسك الشعبية.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة