الإعلام الأمريكي: بوتين أعطى الضوء الأخضر لبدء غزو أوكرانيا

اخترنا لك

ذكرت تقارير إعلامية أمريكية أن القادة الروس حصلوا على الضوء الأخضر للشروع في غزو أوكرانيا .

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وكشفت المخابرات الأمريكية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعطى بالفعل أوامر لجنرالاته بالمضي قدما في الغزو ، حسبما ذكرت شبكة سي بي إس.
وقال ديفيد مارتن من شبكة سي بي إس نيوز لموقع “Face the Nation”: “تقول المعلومات الاستخباراتية إن القوات الروسية قد تلقت بالفعل أوامر الآن بالمضي قدماً في الغزو”.

وقال إن تقارير المخابرات أشارت إلى أن القادة الروس كانوا يرسمون خططا محددة لشن هجوم.
وأضاف مارتن “إنهم يفعلون كل ما سيفعله القادة الأمريكيون بمجرد حصولهم على الأمر بالمضي قدما”.
قصف على الحدود
في غضون ذلك ، كشفت تقارير من أوكرانيا إن نيران المدفعية قد اشتدت في شرق البلاد
وأشارت استهداف المواقع العسكرية الأوكرانية أدى إلى سقوط المزيد من الضحايا.
ويتخوف مراقبون من أن يكون “الرد البسيط – هو الرصاصة  الأولى التي تبدأ الحرب العالمية الثالثة بشكل أساسي.”

في غضون ذلك حذر وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف من التكهنات ” غير اللائقة ” بهجوم روسي وشيك على أوكرانيا

وقال ريزنيكوف لوسائل الإعلام الأوكرانية إنه في الوقت الحالي ” لم يتم تشكيل أي مجموعة ضاربة ” من قبل روسيا على حدود أوكرانيا.

وأضاف” ” لذلك ، في رأيي ، من غير المناسب القول بأنه سيكون هناك هجوم غدا أو بعد غد.

ولفت الوزير الأوكراني إلى أن ذلك لا يعني ان المخاطر منخفضة ولا يعني عدم وجود تهديد “، مؤكدا ان الجيش الاوكراني مستعد تماما.

أمريكا تدعو مواطنيها إلى مغادرة موسكو

حذرت البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى روسيا يوم الأحد من “هجمات” محتملة على الفنادق ومحطات المترو وأهداف أخرى في المدن الروسية الكبرى. نسبت الولايات المتحدة هذه المزاعم إلى “مصادر إعلامية” غير محددة ، وحذرت المواطنين الأمريكيين من إعداد “خطط إجلاء” ، لكن وزارة الخارجية الروسية شككت في حالة تأهب واشنطن.

وجاء في رسالة من بعثة الولايات المتحدة في روسيا أنه “وفقًا لمصادر إعلامية ، كانت هناك تهديدات بشن هجمات ضد مراكز التسوق ومحطات السكك الحديدية والمترو وأماكن التجمعات العامة الأخرى في المناطق الحضرية الرئيسية ، بما في ذلك موسكو وسانت بطرسبرغ ” . بالإضافة إلى التهديد المفترض ، حذرت واشنطن الأمريكيين من “تصاعد التوتر على طول الحدود الروسية مع أوكرانيا”.

منذ ما يقرب من شهر ، نصحت الولايات المتحدة الأمريكيين بعدم السفر إلى روسيا ، وإذا كانوا في مأزق ، طلب المساعدة من السفارة أو القنصلية الأمريكية. ومع ذلك ، يضيف التنبيه الجديد قائمة بالإجراءات الجديدة التي يجب على الأمريكيين اتخاذها ، بما في ذلك تعليمات “لتجنب الحشود” و  “البقاء في حالة تأهب في المواقع التي يرتادها السياح” و “وضع خطط إخلاء لا تعتمد على مساعدة الحكومة الأمريكية”.

وفي منشور على Telegram ، تساءلت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عما إذا كانت السفارة قد أبلغت السلطات الروسية بهذا التهديد المزعوم ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، “كيف يمكن فهم ذلك؟”

 

بايدن يقرر قضاء إجازته في واشنطن

ألغى الرئيس جو بايدن فجأة يوم الأحد خططًا للذهاب إلى منزله في ولاية ديلاوير لقضاء عطلة بعد اجتماع استمر أربع ساعات لفريق الأمن القومي التابع له لمناقشة التهديد الروسي لأوكرانيا.
من غير المعتاد أن تغير خطط سفر الرئيس الأمريكي هذا بسرعة ، خاصة الخطط التي تتضمن مغادرة واشنطن.
واكتسبت تحركات بايدن أهمية جديدة في نهاية هذا الأسبوع بعد أن قال الرئيس إنه يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر شن هجوم على أوكرانيا ”في الأيام المقبلة”.

أحدث العناوين

تظاهرة حاشدة في الدنمارك دعماً لغزّة

شهدت مدينة اودنسي الدنماركية تظاهرة حاشدة، دعماً لفلسطين، وتنديداً بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: ورفع المشاركون أعلام فلسطين،...

مقالات ذات صلة