نصائح لسائقي السيارات أثناء موجة الغبار التي تضرب اليمن

اخترنا لك

دعت مصلحة الدفاع المدني في صنعاء، الإثنين، إلى أخذ الحيطة والحذر من موجة غبار كثيفة واسعة الانتشار قادمة من صحراء الربع الخالي، تتعرض لها معظم مناطق اليمن في هذه الأثناء، مشيرة إلى أنها ستتوسع أكثر خلال الساعات القادمة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وحذرت المصلحة كبار السن والأطفال والمرضى ممن يعانون من الأمراض الصدرية بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة تجاه الغبار، وأهابت غرفة العمليات والرصد المرئي من تأثير موجة الغبار وما يصاحبها من تدن للرؤية الأفقية.

ونصحت مصلحة الدفاع المدني، سائقي المركبات بتوخي الحذر وتشغيل أضواء السيارة الأمامية والخلفية والانتظار حتى تصبح الرؤية واضحة، نظراً لانخفاض مستوى الرؤية حفاظاً على سلامتهم من حوادث الطرقات.

ودعا خبراء في الطقس، سائقي السيارات إلى “الابتعاد عن مناطق الازدحام المروري والأزمات في ظل الظروف الجوية الصعبة لأن ذلك يؤدي إلي زيادة الحوادث أثناء وجود الغبار ويجب القيادة برزانة والالتزام بقواعد المرور المتبعة في تلك الظروف”.

مضيفين أنه يجب تقليل السرعة أثناء القيادة فى وقت الغبار والعواصف الرملية وأخذ الاحتياط على ترك مسافة كبيرة بين السيارات لتجنب حدوث التصادم ، وذلك في حالة الاضطرار للقيادة في هذه الظروف الجوية الصعبة، بالإضافة إلى أن عى السائقين التأكد من نظافة الزجاج الأمامي والخلفي للسيارة.

ويجب الحذر أيضا من التنقل بين المسارات في الطرق ويجب عدم استخدام التليفون خلال القيادة، حتى لا يتشتت انتباه السائق عن الطريق، بالإضافة إلى أن على السائقين إغلاق نوافذ السيارة جيداً أثناء القيادة في الآخرين لأجواء المحملة بالغبار، مع ضرورة تشغيل أجهزة التكييف على درجة حرارة مناسبة.

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة