مقتل جنديين أوكرانيين وواشنطن تحذر من سحق المدنيين وروسيا تعلق

اخترنا لك

جددت السفارة الأمريكية لدى كييف، الإثنين، دعوتها إلى رعاياها لمغادرة أوكرانيا على الفور، وذلك في الوقت الذي أعلنت في روسيا أسر جندي أوكراني على الحدود، فيما ذكرت مصادر إعلامية أن جنديين أوكرانيين قتلا وأُصيب أربعة آخرون.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت السفارة في بيان، الإثنين، إن الوضع الأمني ​​في أوكرانيا “ما زال غير قابل للتنبؤ، وقد يتدهور دون سابق إنذار”. وأشار البيان إلى وجود احتمال قوي لأن تؤدي أي عمليات روسية إلى تقييد السفر جوا.

وخلال اجتماع مع الرئيس “فلاديمير بوتين”، أعلن رئيس جهاز الاستخبارات الروسية، الإثنين، القضاء على مجموعتين ممن وصفتهما بـ”المخربين” الأوكرانيين وأسر جندي منهم.

أفاد مستشار البيت الأبيض للأمن القومي “جايك ساليفان”، الإثنين، بأن المعلومات الاستخباراتية الأمريكية تشير إلى أن أي غزو روسي لأوكرانيا سيقوم على استراتيجية قاسية تستهدف “سحق” المدنيين.

وقال “ساليفان” لشبكة “إن بي سي نيوز” إن الغزو الذي تحذّر واشنطن والغرب من أنه قد يتم في أي لحظة، سيتمثّل بعملية “عنيفة للغاية”، مضيفا: “لكن لدينا معلومات استخباراتية أيضا تشير إلى أن شكلا أكبر حتى من أشكال القسوة” سيتخللها.

وتابع: “ستكون حربا تخوضها روسيا ضد الشعب الأوكراني لقمعه وسحقه وإيذائه”.

ونفى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين تلك التصريحات متهما الولايات المتحدة بأجيج الأوضاع والعمل على تنفيذ رحلات جوية تهدد أمن واستقرار المنطقة.

وقال بوتين #بوتين أريد أن أقول بوضوح وبصراحة: بعد أن لم يتم الرد على المقترحات ، وعندما يزداد التهديد ، فإن لروسيا كل الحق في اتخاذ الإجراءات لضمان أمنها. هذا هو بالضبط ما سنفعله.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بشأن اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين عن أوكرانيا.

أحدث العناوين

British statistics confirm the halt of the movement of ships associated with Israel through the Bab Al-Mandeb Strait

Britain has confirmed on Thursday the success of Yemen in imposing a ban on Israeli ships and those associated...

مقالات ذات صلة