اليونيسيف توقف دعمها لقطاع حيوي هام في الحديدة

اخترنا لك

أطلقت “مؤسسة المياه والصرف الصحي” بمحافظة الحديدة، الثلاثاء، نداء استغاثة لقرب نفاد مخزونها الاحتياطي من الوقود، يأتي ذلك في ظل استمرار التحالف حجز السفن النفطية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة وإيقاف المنظمات الأممية دعهما لعدة قطاعات خدمية.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة عبدالرحمن إسحاق أن “منظمة اليونيسيف ستوقف دعمها لمؤسسة المياه بمادة الديزل مع نهاية هذا الشهر، معتبرا هناك انسجام الكبير من “قرصنة” التحالف على سفن الوقود وإيقاف منظمات الأمم المتحدة دعمها لمؤسسة المياه والصرف الصحي.

وأوضح إسحاق أن احتجاز السفن النفطية قلص من “ساعات ضخ المياه بنسبة 50%، لافتا إلى أن توقف أحواض معالجة الصرف الصحي معناه تدفقها بين الأحياء السكنية وهذا يسبب آثارا صحية وبيئية كارثية”.

في ذات السياق حذر الاتحاد العام لملاك المحطات البترولية الأهلية في صنعاء من كارثة إنسانية نتيجة توقف القطاعات الخدمية بفعل استمرار التحالف السعودي الإماراتي في احتجاز سفن المشتقات النفطية.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة