رئيس بيلاروسيا: نعمل على تجهيز جيشنا بمجموعة واسعة من أحدث الأسلحة منها صواريخ “أس 400”

اخترنا لك

صرح رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الثلاثاء، بأن بلاده تعمل على تجهيز جيشها بمجموعة واسعة من أحدث الأسلحة، منها منظومات صواريخ “إس-400” للدفاع الجوفضائي.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال لوكاشينكو: “على مدى السنوات القليلة المقبلة، نخطط لشراء وتزويد القوات بمجموعة واسعة من أحدث الأسلحة، بما في ذلك مقاتلات سوخوي-30 اس ام” وعشرات المروحيات وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات “تور-ام2″، مضيفاً أنه يجري العمل حالياً على مسألة تجهيز القوات المسلحة البيلاروسية بأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز “إس-400 تريومف”.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، أنه “لا يستبعد نصب أنظمة أس 400 للدفاع الجوفضائي في مينسك، بالإضافة إلى الأسلحة النووية في أراضي بيلاروسيا، مؤكداً أن “مينسك تبحث مع موسكو في اقتناء صواريخ إسكندر التكتيكية الروسية الدقيقة، والتي يصل مداها إلى 500 كم”.

وقبل أيام تحدث عن أسباب التدريبات الروسية – البيلاروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية، حيث قال لوكاشينكو: “قبل هذه الهستيريا حول التدريبات الروسية – البيلاروسية، قررنا إجراء التدريبات في جنوب جمهوريتنا. كان علينا أن نجريها بأنفسنا من أجل تحديد المكان الذي يجب أن نحتفظ فيه بعدد صغير من القوات بسبب حقيقة ما يحدث في أوكرانيا، كتدفق الأسلحة، وهاربين من العدالة، تشكيل معسكرات التدريب”، مشدداً على أن بيلاروسيا قررت تعزيز الحدود في هذا الاتجاه، وأشار إلى أنه من الضروري الحفاظ على علاقات جيدة مع الأوكرانيين، وخصوصا سكان المنطقة الحدودية.

والأحد الماضي صرّح وزير الدفاع البيلاروسي، فيكتور خرينين، أنّه “يجري ضخ السلاح إلى دول الجوار وصرنا نشمّ رائحة الحرب في أوروبا”. وقال إنّ “مينسك وموسكو ستواصلان الاختبارات المشتركة لقوات الرد المناسب بسبب النشاط العسكري قرب الحدود والتصعيد في منطقة دونباس”.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة