قد تزيد من قمع الحريات.. مصادر تكشف عن اتفاقية تعاون بين السلطات السعودية وبرنامج “تليجرام”

اخترنا لك

كشفت مصادر سعودية عن امبرام المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) السعودي، اتفاقية مع برنامج “تليجرام”لتعزيز التعاون المشترك وتوسيع التنسيق فيما بينهما حيال الوقاية ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، حسب وصفه، وهو ما أعتبرته المصادر أسلوب جديدا لزيادة قمع الحريات في المملكة.

متابعات-الخبر اليمني:

واتفق الجانبان على توسيع نطاق التنسيق فيما بينهما من خلال رصد وإزالة المحتويات العربية الممنهجة التي تمجد الإرهاب، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وكان فريق من الباحثين المتخصصين في “اعتدال”، أجروا خلال الأسابيع الأربعة الماضية، تقييماً لآلاف من القنوات التي يُشتبه باحتوائها على مواد دعائية للإرهاب للكشف عن أنماط إساءة الاستخدام لخدمات المنصة.

وتمت مشاركة النتائج مع تليجرام من أجل مراجعة ما رصد مما تنشره “الجماعات الإرهابية” على المنصة، وكانت الإزالة النهائية للمواد المشار إليها تأتي بشكل تطوعي من قبل المنصات المعنية، مع الأخذ بالاعتبار مراعاة الشروط والأحكام الخاصة بها.

وأكد متخصصون تقنيون أن تلك الخطوة ستعمل على خنق مساحة الحرية الموجودة على برنامج “تليجرام” بالنسبة للمعارضين السعوديين، مع تحذيرات من أن التعاون بين الطرفين قد يؤدي لكشف هويات العديد من الناشطين السعوديين التابعين للمعارضة، والذين يستخدمون “تليجرام” للترويج لأفكار معارضة للنظام السعودي.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة