مراسلون: القوات الروسية تصل إلى محيط منطقة تشيرنوبل النووية وتقترب من العاصمة الأوكرانية كييف

اخترنا لك

أفاد مراسلون صحفيون في أوكرانيا بوصول القوات الروسية إلى منطقة محطة تشيرنوبل النووية في أوكرانيا، وتجدد القصف الروسي على المواقع العسكرية في محيط العاصمة الأوكرانية كييف.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقلت وكالة “إنترفاكس” عن وزارة الدفاع الروسية أنَّ القوات الروسية دمرت 83 هدفاً على الأرض في أوكرانيا، وأنجزت يذلك كل أهدافها المحددة لليوم الخميس.

ولفتت وزارة الدفاع الروسية إلى أنَّ “مَن يبدي مقاومةً هم فقط أفراد التشكيلات الأوكرانية المتطرفة”، مشيرةً إلى أنَّ “أفراد الجيش الأوكراني يطلبون بتوفير ممراتٍ آمنةٍ، ولا يرغبون في القتال، بعد توغل القوات الروسية في الأراضي الأوكرانية.

وأفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، بأنَّ “وزير الدفاع سيرغي شويغو أمر العسكريين الروس بمعاملة العسكريين الأوكرانيين باحترامٍ”.

وبحسب كوناشينكوف، فإن الأمر يؤكد أن “العسكريين الذين يخدمون في القوات المسلحة الأوكرانية، على عكس العناصر المتطرفة قومياً، أقسموا اليمين للشعب الأوكراني وأطاعوا الأوامر. وبالتالي، من الضروري معاملتهم باحترام”.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، سيتم العمل على تحديد ممرات آمنة يتمكّن العسكريون الأوكرانيون، الذين سلموا أسلحتهم، من الاستفادة منها، من أجل الخروج الآمن من منطقة العمليات إلى عائلاتهم.

وبحسب مراسلون فقد أغلقت روسيا الملاحة الأجنبية في البحر الأسود، الأمر الذي يمنع وصول تعزيزاتٍ إلى أوكرانيا، كما أنَّ البحرية الأوكرانية استهدفت سفينتين روسيتين مدنيتين، الأمر الذي أدّى إلى وقوع إصابات.

واشتدت وتيرة تبادل القصف بين الجيش الروسي والقوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول، وجرى قصف قاعدةٍ عسكريةٍ في برافاري، قرب العاصمة كييف.

وانقطعت شبكة الإنترنت عن خاركيف، ثانية أكبر المدن الأوكرانية، ووسائل التواصل الاجتماعي تتحدث عن دخول الجيش الروسي خاركيف، وانسحاب القوات الأوكرانية منها.

وأفادت قوات حرس الحدود الأوكرانية أنَّ “رتلاً من الدبابات الروسية اخترق الدفاعات الأوكرانية، واتَّجه نحو مقاطعة كييف”، بينما أعربت الرئاسة الأوكرانية عن “استعدادها للتصدي للقوات الروسية، التي عبرت من القرم نحو ميليتوبل شرقاً، وخيرسون شمالاً”.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة