الكرملين يعلن رفض أوكرانيا للمفاوصضات.. والخارجية الروسية تؤكد استعدادها للتنسيق مع قوى خارجية بناءة لحل الأزمة

اخترنا لك

أعلن الكرملين بعد ظهر اليوم السبت، استئناف العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا، بعد وقفها أمس الجمعة في ظل انتظار المفاوضات المحتملة مع كييف، لكن أوكرانيا رفضت التفاوض.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين اليوم إن بوتين بصفته القائد الأعلى ورئيس البلاد أمر نهار أمس الجمعة، وسط توقعات ببدء مفاوضات مع كييف، بوقف تقدم القوات الرئيسة الروسية في أوكرانيا.

وتابع بيسكوف أنه بسبب رفض الطرف الأوكراني التفاوض، “استأنفت القوات الروسية الرئيسية تقدمها بعد ظهر اليوم وفقا للخطة المعتمدة”.

وأكد بيسكوف أن روسيا أبلغت أوكرانيا بموافقتها على المفاوضات، مشيرا إلى أن كييف قطعت الاتصال بعد إبلاغها بالموافقة وردهم باختيار وارسو بدلا عن مينسك.

وتابع: “هذه نقطة مهمة جدا. بدأ الأوكرانيون الحديث عن المفاوضات أولا، ثم اندمجوا وسلموا أسلحة للمدنيين واختبأوا خلف دروع بشرية”.

وأشار بيسكوف في وقت سابق، بأن روسيا وافقت على التفاوض مع أوكرانيا وشكلت بالفعل وفدا من ممثلي وزارة الدفاع ووزارة الخارجية والإدارة الرئاسية.

وقال: “من جانبنا، على الفور ونيابة عن الرئيس، تم تشكيل الوفد، وجرى إطلاع الأوكرانيين على كل هذه المعلومات”.

من جانبه، قال مكتب الرئاسة الأوكرانية إن كييف رفضت المفاوضات مع موسكو لأن شروط التفاوض لم تكن مقبولة.

ومساء أمس الجمعة أعلن المتحدث باسم الرئاسة الأوكرانية سيرغي نيكيفوروف أن كييف وافقت على اقتراح رئيس روسيا للتفاوض، وأن اتصالات تجري لبحث مكان وزمان المفاوضات.

في حين أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لنظيره التركي تشاوش أوغلو، استعداد روسيا للتنسيق الوثيق مع كل القوى البناءة لتحقيق تسوية عاجلة للمشكلة الأوكرانية.

 

أحدث العناوين

مستجدات محاولة اغتيال ترامب

تم نقل دونالد ترامب على عجل من على المسرح والدماء تغطي وجهه خلال تجمع انتخابي مسائي في بنسلفانيا يوم السبت...

مقالات ذات صلة