أوكرانيا توافق على إجراء مفاوضات مع موسكو في بيلاروسيا

اخترنا لك

قال رئيس الوفد الروسي المفاوض، اليوم الأحد، بأنّ “كييف وافقت على إجراء المفاوضات في مدينة غوميل البيلاروسية، وأنه سينتظر وصول الوفد الأوكراني حتى الساعة الثالثة (بالتوقيت المحلي) بعد ظهر اليوم فقط.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال الوفد الروسي إنّه يتوجه لمدينة غوميل البيلاروسية لبدء المفاوضات، مؤكّداً أنّ “موقف بلاده في المفاوضات مع الأوكرانيين سيكون صارماً وغير قابل للتنازلات”.

وأعلن فلاديمير ميدينسكي رئيس الوفد الروسي في المفاوضات المرتقبة مع أوكرانيا بمدينة غوميل البيلاروسية أن كييف وافقت على عقد الاجتماع وأن الوفد الروسي ينطلق إلى مكان إجرائه، موكداً أن روسيا مستعدة للتفاوض بشأن السلام في أي وقت.

من جانبه، قال الرئيس البلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إنه اقترح على نظيره الروسي فلاديمير بوتين أن يبقى الوفد الروسي في غوميل وأن يتم تأجيل المفاوضات مع أوكرانيا لبعض الوقت.

وجاء إعلان ميدينسكي عن موافقة كييف على عقد المفاوضات بعد محادثة هاتفية جمعت الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مع لوكاشينكو.

ولم تعلن كييف رسمياً بعد عن توجه وفدها إلى مفاوضات غوميل.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنّ “الوفد الروسي وصل إلى بيلاروسيا لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا”، مضيفاً: “يتكون الوفد الروسي من ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الدفاع والإدارات الأخرى، بما في ذلك الرئاسة”.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أنّه يرفض التفاوض في بيلاروسيا ويعتبر أن “مينسك تشارك في أعمال عدائية ضد كييف”.

وأشار مراسلون إلى أن المفاوضات ستحصل مع الطيف السياسي الواسع في أوكرانيا إذا لم تحصل مع زيلينسكي.

هذا وتواصل القوات الروسية عملياتها العسكرية في أوكرانيا لليوم الرابع على التوالي، وبيّنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن قواتها دمرت حتى الآن 975 منشأة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية، التي تتحفظ موسكو على استخدامها لصالح الناتو في حال انضمام أوكرانيا له.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة