احتيال سعودي على روسيا لتلبية مطالب واشنطن

اخترنا لك

أعلنت السعودية، الأحد، اكتشافات جديدة لحقول الغاز في خطوة وصفت من حيث التوقيت بمحاولة الاحتيال على روسيا لتنفيذ مطالب واشنطن بشان زيادة انتاج الطاقة وبما يعزز عزل روسيا اقتصاديا.

خاص – الخبر اليمني:

وأوضحت وسائل إعلام سعودية رسمية بأن الاكتشافات وقعت في منطقة شدون جنوب شرق الرياض وبمعدل يصل إلى 27 مليو قدم مكعب يوميا.

ويشير توقيت  الإعلان إلى مساعي السعودية ل زيادة انتاج الغاز  تلبية لضغوط  أمريكية مع احتدام المواجهة مع روسيا اهم مصدر ومنتج للغاز حول العالم.

وخلال الأيام الماضية ظلت واشنطن تضغط على السعودية لزيادة انتاج الطاقة وذلك عقب تجاهل الرياض طلب سابق لإدارة بايدن، كما يشير توقيت إعلان الاكتشافات من بئر تعد حقل نفطي أصلا، بمثابة محاولة سعودية لعدم استفزاز روسيا  في سوق الطاقة والاحتيال  عليها وبما يقي الرياض ردة فعل موسكو على زيادة التدخل السعودي التي يعد الأكبر في انتاج النفط في سوق الطاقة العالمي على حساب الشركاء في منظمة أوبك.

وتسعى واشنطن  من خلال زيادة الإنتاج السعودي للدفع باتجاه عزل روسيا اقتصاديا في إطار حرب عالمية بدأت ملامحها ترتسم مع بدء الروس هجوم واسع على أوكرانيا.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الثلاثاء – 16/08/2022

الريال_اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 1186 ريال ️ بيع = 1193 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة