روسيا تعلن السيطرة على محطة زابوروجيية النووية وكامل الأجواء الأوكرانية

اخترنا لك

صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم الاثنين، بأن سلاح الجو الروسي يسيطر على كامل الأجواء فوق أوكرانيا، وأن القوات المسلحة الروسية استطاعت السيطرة على مدينتي بيرديانسك وإنرغودار الأوكرانيتين ومحطة زابوروجييه النووية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أنّ قواتها سيطرت على محطة زابوروجييه الكهروذرية في أوكرانيا، مشيرةً إلى أنّ “المستوى الإشعاعي في محيطها طبيعي”.

وقال كوناشينكوف، إنّ “القوات المسلحة الروسية استطاعت السيطرة على محطة زابوروجييه النووية والمناطق المحيطة بها، بحيث أصبحت آمنة بشكل كامل، والتي تقع على نهر دنيبرو، شمال مدينة ميليتوبول، جنوب أوكرانيا.

وكشف كوناشينكوف أنّ “الجيش الروسي فتح ممراً إنسانياً آمناً لجميع المدنيين المقيمين في العاصمة كييف، حيث يمكنهم المغادرة بحرية على طول الطريق السريع كييف-فاسيلكوف”، مشيراً إلى أنّ “هذا الطريق مفتوح وآمن، والقوات المسلحة الروسية تقصف الأهداف العسكرية فقط. أما السكان المدنيون، فهم ليسوا بخطر”.

وأوضح: “في المجموع، ومنذ بداية العملية، أصابت القوات المسلحة الروسية 1114 هدفاً من البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، من بينها 31 نقطة مراقبة ومركز اتصالات تابعاً للقوات الأوكرانية”.

وتأتي السيطرة على محطة زابوروجيه الكهروذرية ومدينتي بيرديانسك وإنرغودار الأوكرانيتين في وقت تتواصل العمليات الروسية في العاصمة كييف وفي مدينة خاركيف.

وقال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، أمس الأحد، إنّ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا هي “السبيل الوحيد لإحلال السلام”، ووقف الإبادة الجماعية للشعب الروسي، و”منع المذابح والحرب”.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة