صنعاء| محكمة تقضي بإعدام ستة مدانين بقتل ضابط أمن

اخترنا لك

قضت محكمة في صنعاء، الإثنين، بإعدام ستة متهمين بجريمة قتل أحد ضباط الأمن في مديرية همدان (لطف محمد على صالح زياد) والشروع في قتل اثنين آخرين.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح مصدر قضائي أن المحكومة عليهم بالإعدام هم: “يحيى حزام صالح الجائفي، وصدام يحيى احمد معوضة، وحازم حزام صالح الجائفي، ورمزي حزام صالح الجائفي وهشام محسن علي المطري، وسلطان على حمود الجائفي”، فيما قضى الحكم أيضا بإدانة “سامي على محمد الجائفي بجريمة تقديم المساعدة للمدانين المذكورين في البند الأول من الحكم، ومعاقبته بالحبس مدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ القبض عليه”.

وقضى الحكم بإدانة على يحيى صالح الأسد، بتقديم المساعدة المنسوبة إليه في قرار الاتهام والاكتفاء بمدة الحبس التي قضاها في السجن.
وشمل الحكم إدانة صدام معوضة وحازم الجائفي أيضا بجريمة الشروع في القتل المنسوبة إليهما في قرار الاتهام، بالإضافة إلى إلزام المدانين المذكورين في البند الأول بالتضامن بدفع مبلغ عشرة ملايين ريال لأولياء دم المجني عليه وتعويض عن الأضرار شاملا مصاريف التقاضي، وفق المصدر القضائي.

وأقرت المحكمة “إلزام المدانين صدام معوضة وحازم الجائفي بالتضامن بدفع مبلغ سبعة ملايين و483 ألف ريال لصدام يحيى عبدالله طاهر، أروش الجنايات وتعويض عن الأضرار المادية شاملا مصاريف التقاضي، ودفع أربعة ملايين و489 ألف ريال لأحمد احمد سعد الريدة، أروش الجنايات وتعويض عن الأضرار المادية شاملا مصاريف التقاضي، وأقرت المحكمة براءة أربعة متهمين لعدم كفاية الأدلة”.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة