إدانة حقوقية لسياسة “العقاب الجماعي” بحق سكان مأرب

اخترنا لك

نددت منظمات حقوقية في مأرب، الثلاثاء، بما وصفتها بـسياسة العقاب الجماعي التي تنفذها سلطات هادي في المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

واعتبر حسين بن سعد العبيدي، مدير مركز مداري  للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ومقره مدينة مأرب،  إخفاء المواد البترولية والغازية   رغم رفع أسعاره  بمثابة عقاب جماعي للسكان، متهما سلطة المحافظ سلطان العرادة بالعجز والفساد  في إدارة ازمة الغاز والنفط  وتغييبها لكافة أجهزة الدولة  للرقابة والاشراف  على الموارد وحصص المحافظات اليمنية.

واشار العبيدي في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أنه رغم قرار سلطات المحافظة الأهم في انتاج الغاز والبنزين، رفع  سعر أسطوانة الغاز في المدينة إلى 4800 ريال إلاأن الغاز لا يزال غير متوفر في السوق المحلية  مما فاقم ازمة الوقود التي تعانيها المحافظة  في ظل انعدام البنزين.

وتعيش مدينة مأرب، المديرية الوحيدة المتبقية تحت سلطات هادي من اصل قرابة 14 مديرية يسيطر “الحوثيين” على اغلبها، أزمة مشتقات نفطية منذ نحو 3 أشهر، وفق للعبيدي إضافة إلى أزمة الكهرباء التي تنقطع  لساعات طويلة.

وجاءت انتقادات العبيدي وهو من أبرز الناشطين في المدينة عقب مقابلة العرادة مع صحيفة الشرق الأوسط السعودية حاول فيها الدفاع عن سلطته  بالحديث عن توفير الغاز المنزلي لكافة محافظات الجمهورية.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة