تلويح امريكي – بريطاني بتقويض أوبك يدفع السعودية للإذعان بزيادة الإنتاج

اخترنا لك

قررت  منظمة “أوبك” ،التي تقودها السعودية، الخميس،  زيادة انتاج النفط  بمعدل 400 ألف برميل يوميا بعد أيام من المناورة في وجه الولايات المتحدة والغرب، ما يشير إلى إذعان سعودي  للطلب الغربي.

خاص – الخبر اليمني:

وحددت المنظمة في بيان لها إبريل المقبل بداية زيادة الإنتاج، ومع أن الزيادة المطروحة حاليا قد لا تخفف  لهيب أسعار الوقود التي تقترب من حاجز الـ120  دولار للبرميل إلا انها تعكس مخاوف السعودية من ردة فعل أمريكية – غربية، خصوصا في ظل تلويح  بريطانيا وامريكا  بعزل النفط  والغاز الروسيين  ما قد يتسبب بتقويض اوب بلس ونشر الفوضى في سوق الطاقة، وفق ما يراه الخبير السعودي  سليمان العقيلي.

وكانت السعودية رفضت  خلال الايام الماضية  طلبات أمريكية  – فرنسية بزيادة انتاج النفط ، لكن  قرارها الجديد والذي قد يثير  غضب الروس جاء  مقابل رفع الولايات المتحدة كما يبدو جزء من الحظر  على تأهيل وتدريب القوات السعودية والذي كان فرضه بايدن مع وصوله السلطة بتوقيع امر تنفيذي بوقف تسليح السعودية، حيث  أفادت وسائل اعلام سعودي بوصول طيارين سعوديين  إلى قاعدة نلس في الولايات المتحدة للمشاركة في تدريبات مشتركة هناك  تعد الأولى منذ صعود بايدن.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة