الآن.. نظام غذائي صحي يحرق دهون البطن خلال آيام

اخترنا لك

تتواجد الدهون الحشوية حول الجزء الأوسط من الجسم، في أعماق تجويف البطن. وتُفهم الحالة على نطاق واسع على أنها نتيجة لنمط حياة خامل واختلالات هرمونية.

متابعات- الخبر اليمني :

ويكمن الخطر الرئيسي للدهون الحشوية في المواد الكيميائية الضارة التي تطلقها في مجرى الدم، والتي تم ربطها بزيادة مخاطر الإصابة بنوبة قلبية. وكما هو الحال مع أنواع مختلفة من فقدان الوزن، فإن النهج الأكثر منطقية لتقليل تخزين الدهون يتضمن ممارسة الرياضة وتقييد تناول الطعام. ومع ذلك، فإن إضافة بعض الأطعمة إلى نظامك الغذائي قد يكون مفيدا بنفس القدر لفقدان الدهون الحشوية. وقد تساعد بعض المنتجات النباتية، مثل التوفو، في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام بنسبة مذهلة تصل إلى 60%.

وجربوا عينة من 27 رجلا يعانون من زيادة الوزن والسمنة. وقسّمت العينة إلى ثلاث مجموعات، استهلكت اثنتان منها نسبة عالية من البروتين لثلاث أو ست وجبات في اليوم، بينما تناولت المجموعة الثالثة ثلاث وجبات تقليدية.

وحددت الدراسة أن زيادة تناول البروتين لتشكيل 25% من السعرات الحرارية يمكن أن تقلل من الرغبة الشديدة بنسبة 60% ، وهذا قد يقلل من الرغبة في تناول وجبة خفيفة في الليل إلى النصف. ولكن وجد أيضا أن تناول البروتين يرتبط ارتباطا مباشرا بانخفاض محيط البطن.

ويمكن العثور على البروتين النباتي في الحامض، أو المكسرات والبذور مثل اللوز والجوز وبذور عباد الشمس ، لكن أحد مصادر البروتين المعروف أنه يساعد في تقليل الدهون الحشوية هو التوفو، وذلك بفضل محتواه العالي من الايسوفلافون الصويا ، ويحتوي الطعام النباتي، الذي يتكون من بروتين الصويا، على سعرات حرارية منخفضة ولكنه غني بالبروتين والدهون.

أحدث العناوين

فيديو| الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة تكساس وتعتدي على تظاهرة تضامنية مع فلسطين

اعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، أمي الأربعاء، في الحرم الجامعي بمدينة أوستن بعد أن خرج...

مقالات ذات صلة