تفجيرات تهز عدن لحظة وصول ممثلة أممية

اخترنا لك

هزت مدينة عدن، جنوبي اليمن، الأحد، تفجيرات عنيفة، يتزامن ذلك مع وصول ممثلة أممية رفيعة المستوى إلى المدينة المتنازع عليها بين أطراف “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

ودوى انفجار كبير هز أرجاء المدينة قبل قليل وهو الانفجار الثاني منذ الصباح، وأفادت مصادر محلية بأن الانفجار وقع خلال هجوم على  مركز أمني شمال عدن، مشيرة إلى اشتباكات عنيفة تدور في محيط قسم شرطة دارسعد.

وسقط خلال المواجهات، وفق المصادر ، 4 قتلى وجرحى على الأقل، كحصيلة أولية.

ولم تتضح ملابسات المعارك في هذه المنطقة التي شهدت قبل أيام مواجهات   بين مدير شرطة دارسعد وقائد فصائل في الانتقالي يدعى العقربي قتل على اثرها نائب مدير شرطة المديرية إثر خلاف على سوق  للقات في منطقة تشهد صراعات لنهب الأراضي.

والانفجار يعد الثاني في المدينة التي تتقاسمها الفصائل المسلحة التابعة للانتقالي، لكن تزامنها مع وصول  ممثلة النازحين في الأمم المتحدة وبطلة الأفلام المشهورة انجلينا جولي  يضع الانتقالي، سلطة الأمر الواقع في المدينة، بوضع حرج للغاية ويعريه مزاعمه ببناء دولة  خصوصا وأنه كان يفترض تشديد القبضة الأمنية على المدينة.

وكانت جولي  التي يتوقع ان تزور صنعاء أيضا، وفق ما أفادت به وسائل إعلام رسمية، أكدت بأن هدف الزيارة تسليط الضوء على الوضع المأساوي في اليمن  مع اقتراب الحرب من عامها الثامن.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة