تفويض شعبي.. اليمنيون يطالبون قوات صنعاء باستهداف عمق التحالف ونفطه

اخترنا لك

احتشد اليمنيون في صنعاء وبقية المحافظات، الإثنين، في مسيرة حاشدة تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”، محملة أمريكا المسؤولية الكاملة عن الحصار المفروض على اليمن، مفوضة في ذات الوقت قوات صنعاء بالرد واستهداف نفط التحالف السعودي الإماراتي.

صنعاء- الخبر اليمني:

واعتبر بيان المسيرات الجماهيرية التي خرجت في العاصمة ومحافظات صعدة وذمار وإب و حجة وعمران، أن محاصرة ميناء الحديدة “عدوان أمريكي يتوجب من الجميع النفير ورفع السخط ضد المجرمين على رأسهم الإدارة الأمريكية”، مؤكدا أن “خيار شعبنا في مواجهة الإجرام الأمريكي هو إعصار اليمن بالنفير إلى الجبهات وتعزيزها بالرجال والمال”.

وأشار إلى أن “إغلاق ميناء الحديدة هو إغلاق للشريان الرئيسي للحياة في اليمن ومنع دخول سفن الوقود والغذاء والدواء جريمة حرب مشهودة”، محملا المجتمع الدولي و الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة في صمتهم تجاه جرائم التحالف وحصاره.

وفي المسيرة التي خرجت في صنعاء، قال متحدث حكومة صنعاء وزير الإعلام ضيف الله الشامي، إن آمال التحالف “تحطمت تحت أقدام شعبنا، وأصبح شعبنا اليوم مثالاً في العزة والكرامة والصبر والصمود”، مشيرا إلى أن “السفير البريطاني يشرف بقرار أمريكي مباشر على افتعال أزمة المشتقات النفطية”.

ودعا قوات صنعاء في “القوة الصاروخية و سلاح الجو المسير للمزيد من الضربات الموجعة” لعمق التحالف، مؤكدا أن “عملية إعصار اليمن” ستأتي عبر الجو والبر والبحر، ستثأر لكل اليمنيين وترد على حصار وجرائم التحالف.

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة