مراسيم سعودية لتنصيب معين بديل لهادي

اخترنا لك

نصب  السفير السعودي في اليمن، محمد آل جابر، الثلاثاء، رئيس حكومة هادي معين عبدالملك كبديل لهادي، يتزامن ذلك مع ترتيبات لنقل صلاحيات الأخير.

خاص – الخبر اليمني:

ودشن السفير بمعية معين عبدالملك الذي استدعاه قبل يومين من عدن، مؤتمر تقييم آثار النزاع في اليمن، ويناقش المؤتمر الذي أطلقه البرنامج السعودي لإعادة الإعمار مع البرنامج الإنمائي لليمن المتحدة مرحلة ما بعد إعادة هيكلة “الشرعية” ودعم السلطة الجديدة في اليمن. وغاب  هادي عن الفعالية التي تعد برعاية رسمية وعليا وتقع على مقربة من مقر اقامته في الرياض.

والمؤتمر يعد ضمن تسويق معين عبدالملك الذي يتوقع ان تنقل له صلاحيات هادي كبديل له.

وهو مقدمة للقاء يجمع معين بولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي  تتحدث تقارير إعلامية عن ضغطه بالوديعة السعودية مقابل نقل  صلاحيات هادي  له.

وجاء المؤتمر عقب  حراك أمريكي – أممي في الرياض تمثل بلقاء المبعوثين هانس جرودنبرغ وتيم ليندركينغ بهادي وتسليمه قائمة مطالب  تتضمن نقل صلاحياته وتعيين نواب بدلا لمحسن بينهم معين  الذي يتوقع ان يكون النائب الأول.

واعقب هادي اللقاء باجتماع طارئ مع قادة الأحزاب ومستشاريه لمناقشة ترتيبات نقل السلطة والتعينات المطلوبة، وافق خلالها على تعيين 3 نواب بدلا عن محسن، في محاولة لاستبعاد معين الذي يعد ابرز خصومه.

أحدث العناوين

العمالقة تسيطر على منطقة استراتيجية بين محافظتي حضرموت ومأرب

تناقلت وسائل إعلامٍ جنوبية ، اليوم الثلاثاء ، أنباء عن سيطرة قوة عسكرية ضخمة تابعة لـ "ألوية العمالقة" الممولة...

مقالات ذات صلة