الأمم المتحدة تعلن اتفاق جديد مع “الحوثيين”

اخترنا لك

أكدت الأمم المتحدة، الثلاثاء، التوصل إلى اتفاق جديد مع من وصفتهم بـ”الحوثيين”، يتزامن ذلك مع زيارة  دبلوماسيين غربيين  للحديدة، على الساحل الغربي لليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وقال المتحدث  باسم الأمين العام، ستيفان دوجاريك في ايجاز صحفي بأن منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جريسلي  وقع مذكرة تفاهم  في صنعاء  لإنشاء إطار تعاون بشان خزان النفط العائم في الساحل الغربي، صافر، موضحا بانه يجرى العمل حاليا  على وضع خطة تشغيلية وفنية  للتعامل مع تهديد انفجار الناقلة طويل الأمد والخطوات التي يجب اتخاذها.

وكان عضو المجلس السياسي في صنعاء، محمد الحوثي، تحدث عن توصل الطرفين إلى اتفاق لصيانة الخزان الذي يثير جدلا منذ سنوات وسط تصاعد المخاوف من احتمال انفجاره وتسرب قرابة مليون برميل من النفط الخام ما ينذر بكارثة بيئية غير مسبوقة.

وجاء تصري دوجاريك عشية نشر السفير الهولندي في اليمن بيتر  ديريك  هوف صورا خلال زيارته لموانئ الحديدة التي يزعم التحالف استخدامها لأغراض عسكرية.

وكشف  هوف في مقطع فيديو إحراز تقدم في ملف السفينة صافر.

وكان مساعد الأمين للشؤون الإنسانية، ماتن غريفيث قال خلال احاطته الأخيرة في مجلس الأمن إن الأمم المتحدة تقدمت بمقترح لمواجهة ازمة النفط في صافر تتضمن نقل الوقود إلى سفينة أخرى.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة