تطبيق يسرق أموالك.. قم بحذفه فوراً

اخترنا لك

حظرت غوغل تطبيق Antivirus Super Cleaner، يأتي مليئا ببرامج ضارة سيئة تسمى SharkBot والتي لديها القدرة على بدء تحويل الأموال عبر أنظمة التحويل التلقائي (ATS).

متابعات- الخبر اليمني :

وبمجرد إصابة الجهاز بهذا الخطأ، يمكن تحويل الأموال بين الحسابات مع عدم معرفة المستخدم أبدا بأي شيء خاطئ. ويعرف Sharkbot بأنه برنامج ضار معقد بشكل لا يصدق يستخدم مجموعة من التكتيكات الخداعية لسرقة الأموال من الحسابات الشخصية.

وأولا، يمكن لهذا الخطأ أن يتراكب مع صفحة تسجيل دخول مزيفة عندما يكتشف أن المستخدم يحاول الوصول إلى حساباته مع المتسللين ثم يتمكن من سرقة أسماء المستخدمين وكلمات المرور.

ويمكن لـ Sharkbot بعد ذلك السماح للمجرمين بالسيطرة الكاملة على الهاتف الذكي عن بُعد، كما أنه يمتلك القدرة على إخفاء الرسائل النصية التي غالبا ما ترسلها المؤسسات المالية للتأكد من أن المستخدمين يعرفون أن شخصا ما يصل إلى حساباتهم.

وما يجعل هذا التهديد أسوأ هو قدرته على الانتشار أكثر دون استخدام متجر “بلاي”. وبمجرد إصابة الجهاز، يمكن لـ Sharkbot استخدام ميزة “الرد المباشر” في “أندرويد” للرد على الفور على الإشعارات. وقد يسمح ذلك بإرسال رسائل إلى جهات الاتصال مما قد يخدع مستخدمي “أندرويد” الآخرين لتنزيل الخطأ.

وفي محاولة لزيادة أعداد التنزيلات، تقول NCC إنها رصدت عددا من المراجعات المزيفة على متجر “بلاي”، ما يجعلها تبدو كما لو كان التطبيق موثوقا وآمنا للتنزيل.

وقالت NCC في منشور على مدونتها: “لاحظت مجموعة NCC، بالإضافة إلى العديد من الباحثين الآخرين، ارتفاعا في البرامج الضارة التي تعمل بنظام “أندرويد” العام الماضي، وخاصة البرمجيات الخبيثة الخاصة بالخدمات المصرفية التي تعمل بنظام “أندرويد””.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الثلاثاء – 16/08/2022

الريال_اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 1186 ريال ️ بيع = 1193 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة