تعرف على الأهداف الاستراتيجية لمؤتمر الاستثمار في الحديدة

اخترنا لك

قال “مؤتمر الاستثمار” في الحديدة، الأربعاء، إنه استقبل 35 طلب للإستثمار في المنطقة الصناعية، مؤكدا أنه يأتي وفق أهداف استراتيجية في مقدمتها رفع نسبة الأمن الغذائي، تخفيض فاتورة الاستيراد ، نقل وتوطين التكنولوجيا ، زيادة الإنتاج المحلي ، زيادة الصادرات ، بنية تحتية صناعية.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأوضح بيان المؤتمر أنه سيحقق أهدافه من خلال عرض 100 فرصة استثمارية في عدد 7 قطاعات اقتصادية تحقق المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية متمثلة في  توفير أكثر من 11 الف فرصة عمل، وبتكلفة استثمارية تقدر بــ785 مليون دولار وتوزع هذه الفرص على مساحة اجمالية 1.8 مليون متر مربع ضمن إطار المنطقة الصناعية.

وأشار المؤتمر الذي أقيم بالتعاون بين وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء والهيئة العامة للاستثمار والسلطة المحلية في محافظة الحديدة، إلى أنه تم تخصيص 17 موقع لمشاريع استثماريه منها 15 مشروع تم توقيع عقودا لتخصيص معها، مضيفا أنه تم افتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر والذي يضم كافة البيانات والمؤشرات للفرص الاستثمارية والذي سيستمر لمدة سته أشهر .

ولفت إلى أنه تم البدء اليوم تنفيذ عدد 3 مشاريع استثمارية، وتم “إصدار خطابات تسليم للمواقع مع إحداثياتها من وزير الصناعة والتجارة الى عناية رئيس اللجنة الاشرافية للمنطقة الصناعية – محافظ محافظة الحديدة لاستكمال إجراءات التسليم لعدد 17 موقع خلال فترة أقصاها أسبوع”.

وحول منطقة إقامة المشروع أوضح بيان مؤتمر الاستثمار أن محافظة الحديدة  عد من أهم المناطق حيث تبلغ مساحتهاحوالي 42كم²، وتم تقسيم المخطط الهيكلي للمنطقة وفقاً للتصنيف النوعي للصناعات (صناعات غذائية، صناعات هندسية وكهربائية صناعات كيميائية، صناعات تعدين ومواد البناء ، انتاج حيواني وسمكي ، صناعات نسيجية وجلدية ، صناعات خشبية ،  الصناعات المعدنية ، خدمات لوجستية).

وأضاف أن محافظة الحديدة تتميز “بمساحة كبيرة تكفي لاستيعاب مختلف أنواع الصناعات،وتوفر مياه البحر وقرب المياه الجوفية،وتوسطها ثلاثة موانئ دولية يسهل عملية الاستيراد والتصدير،وكذلك وجودها على الخط الدولي (الحديدة – جيزان)”.

وأكد أنه “سيتم تقديم الحوافز المشجعة الاستثنائية التي تشجع المستثمرين على إقامة المشروعات وتوسيعها وتطويرها في المنطقة الصناعية بما يخدم الصناعة المحلية وتبسيط الإجراءات من خلال استخدام البوابة الإلكترونية للحصول على الموافقات وتراخيص اللازمة لإقامة المشاريع الاستثمارية الصناعية”.

وتم تخصيص منطقة للاستثمار السياحي تتمتع بإطلاله مميزه على ساحل البحر الأحمر وطبيعة خلابة وتم تحديد (16) فرصة استثمارية تتنوع بين فنادق خمسة نجوم ومنتجعات سياحية وشاليهات وحديقة مائية ونادي للغوص ،وبطاقة استيعابية تقدر بـ(718 سرير) وستوفر عدد (581) فرصة عمل، وفق البيان.

أحدث العناوين

العمالقة تسيطر على منطقة استراتيجية بين محافظتي حضرموت ومأرب

تناقلت وسائل إعلامٍ جنوبية ، اليوم الثلاثاء ، أنباء عن سيطرة قوة عسكرية ضخمة تابعة لـ "ألوية العمالقة" الممولة...

مقالات ذات صلة