صنعاء| اللقاء المشترك يدين استقبال تركيا لرئيس “إسرائيل”

اخترنا لك

عبرت “أحزاب اللقاء المشترك” في صنعاء، الخميس، عن إدانتها لزيارة الرئيس “الإسرائيلي” إسحاق هرتسوغ، تركيا واستقباله من قبل نظيره التركي رجب طيب أردوغان، معتبرة ذلك يأتي على حساب “حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم وقضيته العادلة”.

متابعات- الخبر اليمني:

وأكدت الأحزاب “موقفها الثابت والمبدئي من القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة، مشيرة إلى أن التنازل عنها أو التفريط بها مدان ومرفوض ولا يعبر عن إرادة الشعوب الحرة التواقة لتحرير أرضها المغتصبة واستعادة حقوق شعبها المتآمر عليه من الأنظمة المطبعة والعميلة”، وفق بيانها.

في ذات السياق عبر حركو حماس في فلسطين عن أسفها من الزيارات التي يجريها مسؤولون “إسرائيليون” إلى الدول العربية والإسلامية ودعت إلى “عدم إتاحة الفرصة للكيان الصهيوني لاختراق المنطقة والعبث بمصالح شعوبها”.

وأدان “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” هذه الزيارة قائلا في بيان صدر أمس الأربعاء إنه: “فوجئ بالزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الكيان الصهيوني المحتل لقدسنا وقبلتنا الأولى إلى الجمهورية التركية، والاستقبال الرسمي الذي خصته به الرئاسة التركية”، مشددا أنه “ضد التطبيع مع المحتلين لقدسنا وأقصانا، يعتبر هذه الزيارة خطوة تطبيعية مرفوضة ومدانة”.

وترى حملة المقاطعة في فلسطين أن دعوة تركيا لهرتسوغ لزيارة بلادها واستقباله بهذه الحفاوة، في الوقت الذي تتصاعد فيه الاعتداءات بحق القدس والمقدسات، وتزداد فيه أعداد الشهداء والجرحى في كل المدن والقرى الفلسطينية على أيدي العصابات الصهيونية، هي طعنة واضحة وصريحة للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة وللعلاقة التاريخية الراسخة للدولة التركية مع فلسطين ومقدساتها، وفق البيان.

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة