شؤون الأسرى تدين إعدام السلطات السعودية للأسرى اليمنيين في سجونها

اخترنا لك

خرجت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة لصنعاء ببيان إدانة أدانت عبره إعدام السلطات السعودية أسيرين يمنيين ضمن حملة إعدامات بشعة راح ضحيتها 81 شخصاً في يوم واحد ودون تهم حقة.

الخبر اليمني – متابعات

وقالت اللجنة في بيانها : “إن جريمة إعدام الأسيرين وهما (الأسير الشهيد البطل حاكم مطري يحيى البطيني والأسير الشهيد البطل حيدر علي حيدر الشوذاني) تعد سابقة خطيرة تنذر بعواقب وخيمة وهو ما لا يمكن السكوت عليه بأي حال”.

وتابعت اللجنة :”أمام هذا التطور الخطير ندعو الأمم المتحدة للتعجيل في تحريك ملف الأسرى والقيام بما يتوجب عليها من مسؤولية لمعالجة هذا الملف الإنساني”.

وأضافت اللجنة في بيانها :”ندعو كل المنظمات الدولية والمحلية لإدانة هذه الجريمة ومحاسبة النظام السعودي على كل جرائمه بحق هذا الشعب ، وإذ نأسف لما آل إليه وضع أسرانا الأبطال فإننا نعاهدهم ونعاهد عوائلهم الكريمة والصابرة إننا لن نألوا جهدا في سبيل أن ينالوا الحرية ونحذر النظام السعودي من مغبة أفعاله الإجرامية”.

وختم البيان بالقول :”رحم الله الأسيرين الشهيدين وعظم الله أجر أهلهما الكرام، سائلين المولى عز وجل أن يفرغ عليهم الصبر والسلوان،”إنا لله وإنا إليه راجعون” الرحمة للشهداء ، الشفاء للجرحى ، الحرية للأسرى”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة