توجيهات باعتقال محافظ المركزي بعدن لدى عودته بلا وديعة

اخترنا لك

رفع المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال الجنوبي، الثلاثاء، الكرت الأحمر في وجه محافظ البنك المركزي  في عدن في خطوة قد تفاقم الأزمة مع هادي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في البنك بإصدار محكمة صيرة الابتدائية مذكرة استدعاء جديدة للمحافظ أحمد المعبقي.

وجاء التوجيه بعد ساعات على وصوله المدينة بعد جولة خليجية فشل خلالها في حشد وديعة لإنقاذ العملية المحلية التي تنهار بشكل متسارع.

والمذكرة على خلفية رفض المعبقي توجيهات نادي القضاة الجنوبي، احد اذرع الانتقالي، بوقف التعاملات مع النائب المعين من هادي احمد الموساي.

وتتهم المذكرة المعبقي التورط بنهب أكثر من 400 مليون ريال من حساب السلطة القضائية.

ومع أن المذكرة تحمل دلالات قانونية غير أن توقيتها تيشير إلى توجه الانتقالي  لطرد المحافظ الذي قد يلجا لمغادرة عدن بعد الاستدعاء الجديد خشية اعتقاله، إن لم ينجح من خلالها الضغط عليه لتنفيذ اجندته لاسيما وأن المذكرة تأتي في وقت عاد فيه المعبقي من السعودية بمعية دفعة جديدة من المبالغ المطبوعة خارج التغطية النقدية والتي قد تسهم بمزيد من التدهور للعملة التي وصل سعرها في السوق إلى نحو 1300 ريال للدولار.

ووصل المعبقي برفقة الدفعة  الجديدة فجرا حيث اضطرت إدارة المطار لإطفاء الأضواء مع انتشار قوات سعودية معززة بالمدرعات لمرافقة المعبقي حتى مقر اقامته.

وكان المعبقي زار في جولته الأخيرة ابوظبي والرياض في إطار محاولة جديدة  للحصول على  وديعة لتأمين منصبه المهترى منذ فشله بوقف الانهيار رغم الوعود السابقة، لكن اشتراط السعودية التوصل إلى اتفاق سلام شامل، وفق ما اعلنه رئيس حكومة هادي، أفشل جهوده هذه.

أحدث العناوين

العزي يوجه تحذير للإمارات بشأن شبوة

وجه نائب وزير الخارجية في صنعاء حسين العزي تحذيرا للإمارات من التدخل في شبوة. صنعاء-الخبر اليمني: وقال العزي في تغريدة على...

مقالات ذات صلة