حضرموت تعاود التصعيد الشعبي على إيقاع جرعة وقود جديدة

اخترنا لك

تشهد محافظة حضرموت، الخميس، احتجاجات شعبية  جديدة في الساحل والوادي لأول مرة في تاريخها، يأتي ذلك عقب يوم على إعلان حكومة هادي جرعة وقود جديدة برفع البنزين في المحافظة النفطية سعر غير متوقع.

خاص – الخبر اليمني:

ودعا علي الحريزي، أبرز مؤسسي الهبة الحضرمية الثانية، أبناء المحافظة للاحتشاد غدا والمشاركة بتظاهرات أمام المجمعات الحكومية في المكلا  وسيئون.

وجاءت دعوة بن حريز عشية رفع حكومة هادي أسعار الوقود إلى 25 ألف ريال للدبة سعة 20 لتر لأول مرة منذ  خفضها أسعار الوقود هناك إلى ما دون 4000 ريال للدبة بناء على اتفاق مع لجنة التصعيد الشعبي التي أغلقت مناطق النفط.

وتتزامن التظاهرات في المدن الرئيسية لحضرموت مع توسيع مسلحي القبائل في الهضبة النفطية  حصارهم  على مقر الشركات هناك بما فيها التابعة لحكومة هادي في المسيلة.

ومع أن التظاهرات تكشف عن التئام للقوى الجنوبية المناهضة لهادي مجددا، إلا أنها قد تدفع نحو مصادمات جديدة  خصوصا في ظل الأنباء التي تتحدث عن تجهيز قوات المنطقة العسكرية الأولى حملة لرفع الحصار عن حقول النفط  لتسهيل تصدير شحنة نفط جديدة تستعد حكومة هادي لتصديرها إلى الخارج ولا يزال مسلحي القبائل يعقون نقلها إلى ميناء الضبة.

وتحرك المنطقة العسكرية الأولى جاء بعد ساعات على تسلمها المكرمة السعودية ما يوحي بوجود ضوء اخضر لقمع الاحتجاجات هناك.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة