في أيامها الأولى.. مبادرة “النقل المجاني” تتسع لمواجهة أزمة الوقود في صنعاء

اخترنا لك

توسعت مبادرة “متكاتفون” التي دُشنت في صنعاء مطلع الاسبوع الجاري، التي تهدف لكسر الاحتكار والحيلولة دون ارتفاع أجور المواصلات من خلال تسيير باصات مجانية تقل الطلاب والمواطنين في عدد من خطوط السير في شوارع صنعاء، ويأتي هذا المشروع في ظل أزمة المشتقات النفطية الناتجة عن منع التحالف سفن المشتقات النفطية من الدخول إلى ميناء الحديدة.

خاص- الخبر اليمني:

وتفاعلت عدد من الجهات الحكومية في صنعاء مع المبادرة وخصصت وسائل نقل تابعة لها للمشاركة في النقل المجاني للمواطنين، منها هئتي الزكاة والأوقاف التي خصصتا 75 باصا وحافلة لدعم المشروع، بالإضافة إلى تخصص  شرطة أمانة العاصمة “عدد من حافلاتها لنقل المواطنين بين مديريات العاصمة صنعاء في إطار مبادرة متكافلون للنقل المجاني”.

وأوضحت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، أن خطوط السير التي تم تدشينها ضمن المرحلة الأولى من مبادرة النقل المجاني في أمانة العاصمة هي شيراتون – الجامعة القديمة، والحصبة – هائل – بغداد، وباب اليمن – هائل – مذبح، وجولة تعز – الجامعة القديمة – الجامعة الجديدة وذلك في إطار المرحلة الأولى من مشروع المبادرة، مشيرة إلى أن المبادرة ستتوسع لتشمل عدد من الخطوط الأخرى داخل صنعاء وخارجها.

وعبر الطلاب والمواطنين في صنعاء، عن ارتياحهم لهذه المبادرة التي تسهم في تأمين المواصلات لشريحة كبيرة من المواطنين الأكثر تضررا من أزمة المشتقات النفطية والتداعيات الناجمة عنها، متمنيين دعم المشروع أكثر من مختلف القطاعات والتجار ليتوسع في مديريات صنعاء وبقية المحافظات كمراحل ثانية من المبادرة.

أحدث العناوين

البريطانيون يواصلون التظاهرات الأسبوعية والاعتصامات المفتوحة الداعمة لغزّة

اعتصم نشطاء بريطانيون مناصرون للقضية الفلسطينية أمام بنك باركليز في مدينة أوكسفورد البريطانية دعماً لقطاع غزة واحتجاجاً على قيام...

مقالات ذات صلة