“مدفوعا بآمال تحقيق تقدم في المفاوضات مع أوكرانيا” الروبل الروسي يسجل ارتفاعا يعوض خسائره

اخترنا لك

سجل الروبل الروسي اليوم الخميس، ارتفاع مدعوما بآمال بإحراز تقدم في المفاوضات الروسية الأوكرانية، عوض عن بعض خسائره خلال الفترة الأخيرة بسبب العقوبات الأوروبية والأمريكية التي فرضت عليه بعد إطلاق روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

مؤشر-الخبر اليمني:

وبحلول الساعة 10:06 بتوقيت موسكو، انخفض سعر صرف الدولار بواقع 2.6 روبل إلى 105.49 روبل، فيما تراجع سعر صرف اليورو بمقدار 2.48 روبل إلى 115.21 روبل، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

وتشهد العملة الروسية ارتفاعا هذا الأسبوع، وذكرت وكالة “إنترفاكس” الروسية، أن ارتفاع الروبل الروسي جاء بفضل آمال المشاركين في السوق في إحراز تقدم في المفاوضات الروسية الأوكرانية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري هبطت العملة الروسية إلى مستوى 121.5 روبل للدولار، وهو أدنى مستوى تسجله العملة في التاريخ، وجاء ذلك في ظل العقوبات الغربية التي تم فرضها على موسكو بعد إطلاق عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وبعد فرض العقوبات الغربية أعلنت الحكومة الروسية عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات للحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي في البلاد. وبين أهم الإجراءات الجوابية الروسية، إطلاق منظومتها للدفع الإلكتروني، وحزمة دعم مالي لشرائح واسعة في المجتمع، كما تعهدت بضمان التزامات الدولة أمام المواطنين.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة