تأنيب أمريكي للسعودية

اخترنا لك

وجهت الولايات المتحدة، الأحد، تأنيب قوي للسعودية عقب الهجوم الجوي الواسع على أهم منشأتها الحيوية ما يشير إلى محاول استغلال أمريكا للهجمات بغية تحقيق مكاسب خاصة.

خاص – الخبر اليمني:

وفي الوقت الذي تجاهلت فيه الحكومة الامريكية الإدانة المتبعة وراء كل هجوم، اكتفت هذه المرة بتصريحات للقائم بأعمال سفارتها في أبو ظبي شون ميرفي أكد فيه ضرورة وقف الحرب على اليمن والتي تقودها السعودية منذ العام 2015، معتبرا استمرار تداعياتها الإنسانية بات يشكل قلق لبلاده والمجتمع الدولي.

وقلل شون من مساعي السعودية لعقد لقاء في الرياض ، مشيرا إلى أنه ما من حل دون جلوس من وصفهم بـ”الحوثيين” على طاولة المفاوضات في إشارة إلى عدم جدوى اللقاء الذي تحشد له الرياض تحت مظلة التعاون الخليجي في محاولة للخروج من المستنقع بحفظ ماء وجهها.

وأعاد ميرفي استدعاء الفزاعة الإيرانية بتحميل طهران سبب استمرار الحرب مع الحرص على إبداء خدمات بلاده لتأمين السعودية والإمارات.

ووصف خبراء تصريحات ميرفي بمثابة تأنيب للسعودية ورد على رفضها الانصياع  للمطالب الامريكية بزيادة انتاج الطاقة وتلويحها بالتحالف مع الصين.

أحدث العناوين

تصاعد الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في المكلا وعدن

تجددت الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في مدينة المكلا، الثلاثاء، احتجاجا على تردي الخدمات الأساسية وعلى رأسها الكهرباء، في ظل تجاهل...

مقالات ذات صلة