ترامب: بايدن توسّل السعودية وإيران وفنزويلا بشكل مثير للشفقة

اخترنا لك

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إنّ “هجوم الرئيس الأميركي جو بايدن ‏على إنتاج الطاقة غير المسبوق، ما جعل الأميركيين يدفعون أعلى أسعار الغاز”.

وكالات-الخبر اليمني:

‏وأوضح ترامب، في كلمة خلال تجمع لمؤيديه في مقاطعة بروارد في ولاية فلوريدا الأميركية، أمس السبت، أنّه “على الرغم من حقيقة أنّ أميركا هي الدولة الأكثر ثراءً بالطاقة على هذا الكوكب، إلا أنّ بايدن الآن يتوسّل السعودية وإيران وفنزويلا من أجل الطاقة بشكل مثير للشفقة، لإنقاذ أميركا”.

وشدد الرئيس الأميركي السابق على أنّ شخصيته هي التي أبعدت أميركا عن الحرب، وأنّه الرئيس الوحيد، منذ 4 عقود، الذي لم يدخل أميركا في أي صراعات.

وتابع: “يجب ألا تخطئ الدول الأخرى الظن بأنّ ضعف جو بايدن هو ضعف أميركا”، مشيراً أيضاً إلى أنّ “القيادة الأميركية ستعود قريباً، وستعود أكبر وأقوى من أي وقت مضى”.

وقال ترامب: “بدعم من كل شخص في هذه الغرفة، سنستعيد مجلس النواب الأميركي، وسنستعيد مجلس الشيوخ، وسنستعيد بلدنا، ثم سنستعيد البيت الأبيض الجميل عام 2024”.

 

وحظر الرئيس الأميركي جو بايدن واردات النفط والغاز الروسية، في وقت سابق، قائلاً إنّ هذا القرار يحظى بدعم الولايات المتحدة بأكملها.

وسعى البيت الأبيض بعد ذلك إلى التعاون مع السعودية والإمارات من أجل زيادة إنتاج النفط، كما أرسلت إدراة بايدن وفداً إلى كاراكاس من أجل إجراء محادثات بشأن رفع الحظر عن النفط الفنزويلي.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة