كيف تنظف سيارتك من الداخل ومواد التنظيف الأكثر فعالية

اخترنا لك

لابد أن ندرك بأننا في كل مرة نستقل فيها السيارة، هناك فرصة كبيرة لدخول الجراثيم والبكتيريا إليها. ويمكن لفيروس كورونا وغيره من الجراثيم العيش على بعض أسطح سيارتك، لذلك من المهم تعقيم الأسطح التي تلمسها باستمرار مثل عجلة القيادة وأزرار التحكم بالنوافذ، ونظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، ونظام المعلومات والترفيه ومقابض الأبواب.

متابعات- الخبر اليمني :

إلا أنه لا بد من توخي الحذر، فبعض المنظفات قد تلحق الضرر بالأسطح والمواد الموجودة في سيارتك، ولذلك فمن الضروري استخدام مواد التنظيف المناسبة.

ما هي الأسطح التي يجب تنظيفها؟

– المقود وذراع تشغيل الماسحات ومؤشر الانعطاف، ومساند أذرع السائق والركاب، ومقابض التمسّك العلوية، ومقابض تعديل وضعية المقعد، ومقبس التشغيل، ومقبض تبديل السرعة، وأية أزرار أو شاشات لمس.

– بالنسبة للتعقيم فإن جميع الأسطح تقريبًا بحاجة للتعقيم بمنظفات كحولية لقتل الجراثيم وحماية السيارة من الداخل. ويشمل ذلك التجهيزات البلاستيكية، والكروم المطلي، والجلد الصناعي، والمفروشات المنجّدة، إذ يمكن مسح جميع هذه الأسطح بالكحول من أجل تنظيفها. يعتبر استخدام قطعة قماش ناعمة مبللة بالمنظف الكحولي وسيلة آمنة وفعالة لتنظيف الأسطح الداخلية في السيارة.

– وبالنسبة للأسطح الداخلية المصنوعة من الجلد الطبيعي، فيوصى بمسح الجلد برفق بالماء والصابون، عوضًا عن استخدام منظف كحولي، فقد يؤدي الأخير لتشقق الجلد وتغيّر لونه بمرور الوقت. وبعد تنظيف الجلد، يستحسن استخدام مطري للجلد للمحافظة عليه لأطول فترة ممكنة.

– تجنب استخدام أية مناديل معطرة أو تحتوي على مبيض فقد ثبت بأنها تلحق الضرر بالشاشات والجلد.

 

– وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن المنظفات الكحولية التي تحتوي على كحول بنسبة 70% لها فعالية عالية في القضاء على فيروس كورونا.

– من الآمن استخدام المنظفات الكحولية على جميع الأسطح الداخلية في السيارة تقريبًا، وسوف تقضي على معظم الجراثيم وتزيل بصمات الأصابع بفعالية. علمًا أن غالبية شركات تصنيع السيارات تستخدم هذه المادة لتنظيف السيارات قبل شحنها إلى العملاء.

– في حال لم يتوفر لديك منظف كحولي، فإن الماء والصابون يعملان بكفاءة أيضًا على أسطح السيارة.

– لا تستخدم المبيض أو البيروكسيد أو المنظفات التي تحتوي على الأمونيا لأنها تخرّب بعض المواد في سيارتك وتسبب ضررًا دائمًا.

أحدث العناوين

Saudi Border Guards Continues Kill Yemenis in Jizan

The Saudi border guards committed on Monday a new crime against Yemeni youth in Jizan border province, informed sources...

مقالات ذات صلة